الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة "فتح" إقليم نابلس تعقد مؤتمر منطقة شهداء عصيرة الشمالية

نشر بتاريخ: 07/06/2008 ( آخر تحديث: 07/06/2008 الساعة: 09:35 )
نابلس - معا - عقدت لجنة الانتخابات الحركية في إقليم نابلس مؤتمر منطقة شهداء عصيرة الشمالية بحضور منسق وأعضاء لجنة الانتخابات الحركية تيسير نصرالله، وعبود عميره، وسليم الأشقر، ورفعت اشتيه، وأسامه الباز، وناصر جوابره أمين سر منطقة الشهيد زياد عز الدين الشريف، وعدد من كوادر وأعضاء حركة فتح.

وأستهل المؤتمر بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم تلاها بلال عبد القادر، ثم وقف الحضور على أنغام السلام الوطني الفلسطيني، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء، وردد أعضاء المؤتمر قسم الإخلاص لفلسطين خلف عريف المؤتمر محمود كعابنه.

وألقى ناصر جوابره كلمة لجنة المنطقة استعرض فيها الإنجازات التي قامت بها اللجنة خلال فترة عملها، والصعوبات التي واجهتها، ودعا إلى ضرورة البحث عن آليات عمل نضالية جديدة من أجل استنهاض واقع حركة فتح، مع أهمية تعزيز النهج الديمقراطي داخل أطر وهياكل الحركة.

وفي ختام كلمته توجه جوابره بالشكر الجزيل لأبناء فتح في عصيرة الشمالية على تعاونهم ودعمهم للحركة، ثم أعلن عن استقالة لجنة المنطقة.

ثم ألقى تيسير نصر الله كلمة لجنة الانتخابات الحركية ومكتب التعبئة والتنظيم نقل خلالها تحيات أبو علاء قريع وأسرة مكتب التعبئة والتنظيم لأعضاء المؤتمر، وأعلن عن اكتمال النصاب القانوني للمؤتمر الذي بلغ 140 عضواً من أصل 216 عضواً.

وأكدّ نصر الله على أهمية إنجاز عقد مؤتمر إقليم نابلس بأسرع وقت ممكن، وثمّن المبادرة التي أعلنها الرئيس أبو مازن من أجل فتح حوار وطني شامل، ودعا جميع القوى الفلسطينية إلى التجاوب معها، وقال أنها تأتي في الوقت المناسب من أجل إنهاء حالة الانقسام السياسي والجغرافي الذي تعيشه الأراضي الفلسطينية.

ثم أنتخب المؤتمر بسام عبد الجبار صوالحه رئيساً له، حيث القى كلمة مؤثرة حيا فيها أعضاء المؤتمر، ودعا أبناء فتح في عصيرة الشمالية إلى ترسيخ الوحدة فيما بينهم.

توصيات المؤتمر:
----------------
وتحدث العديد من الأخوة والأخوات في المؤتمر ، حيث قدّموا التوصيات التالية:

1- وقف المفاوضات الجارية بين منظمة التحرير الفلسطينية وحكومة إسرائيل، وتحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن فشل المفاوضات بسبب إستمرارها ببناء وحدات استيطانية جديدة، ومواصلة الاعتداء على شعبنا الفلسطيني، والتنكر لحقوقنا.

2- تحديد موعد نهائي لعقد المؤتمر العام السادس لحركة فتح خلال هذا العام.

3- توفير ميزانيات عمل للجان التنظيمية المنتخبة للقيام بمهامها.

4- تأييد مبادرة الرئيس أبو مازن لبدء حوار وطني شامل باعتبارها المدخل الحقيقي لإنهاء حالة الانقسام والتشرذم الذي يعيشه الوطن الفلسطيني سياسياً وجغرافياً.

5- تفعيل دور المؤسسات الحركية المختلفة من أجل الاستعداد للمرحلة القادمة.

انتخاب لجنة منطقة جديدة:
----------------------------
ثم أعلن رئيس المؤتمر عن فتح باب الترشيح لانتخابات لجنة المنطقة، حيث فاز بالتزكية كل من التالية أسماؤهم: محمود عبد اللطيف بيراوي، أحمد وصفي عصبه، أيمن عطية جرارعة، منجد عبد الجبار جوابره، زاهر فتحي حمادنه، وائل سالم صوالحه، بلال تحسين ياسين، يوسف محمد جرارعة، مهيوب غالب شولي، عمار محمد ياسين، أحمد حسني صوالحه.

ووافق المؤتمر على أن تقوم لجنة المنطقة الجديدة بترشيح أختين لإضافتهن للجنة المنطقة.