الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل المنظمة ورئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني يفتتحان معرض "مشروع لحظة" لاطفال اللاجئين

نشر بتاريخ: 07/06/2008 ( آخر تحديث: 07/06/2008 الساعة: 12:16 )
لبنان - احسان الجمل - معا - افتتح ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي ورئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني السفير خليل مكاوي بعد ظهر امس الجمعة، معرضا للصور تحت عنوان "مشروع لحظة" لاطفال من جميع المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وقد نظم المعرض "جمعية مهرجان الصورة - ذاكرة"، في مسرح المدينة في بيروت بحضور قادة الفصائل الفلسطينية يتقدمهم أمين سر قيادة حركة "فتح" في لبنان اللواء سلطان أبو العينين، ورئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية آمنة جبريل وحشد من ممثلي المنظمات الشعبية والاهلية الفلسطينية واللبنانية.

وحسب بيان اللجنة التنفيذية للمنظمة الذي تلقت "معا" نسخة منه، فان المعرض تضمن عددا من الصور تجسد ملاحم بطولة الاطفال الفلسطينيين عبر مراحل النضال الفلسطيني، بمشاركة عدد من المصورين المحترفين اللبنانيين ويشرف على المعرض المصور رمزي حيدر.

وجال عباس زكي على لوحات الصور المعروضة وأعرب خلال جولته عن اعجابه وتقديره للصور المعروضة ولمنظمي المعرض.

واعتبر زكي الصور المعروضة تجسد نضال الطفل الفلسطيني الذي عاصر مراحل النضال الفلسطيني وكان له بطولات وابداعات كبيرة، بدءا من المشاركة بالتصدي للاجتياح الاسرائيلي للبنان عام 82 حيث كان لإطفال "ار. بي. جي" دورا رائدا في صنع ملاحم البطولة والفداء والتصدي للآليات ودبابات جيش الاحتلال الاسرائيلي وصولا الى الانتفاضة الاولى والانتفاضة الثانية حيث أصبح الاطفال الفلسطينيين رمزا للإنتفاضة التي أطلق عليها اسم "انتفاضة اطفال الحجارة".

وأشار زكي ان الاطفال الفلسطينيين هم من سيصنعون فجر دولة فلسطين وسينهون آخر احتلالات هذا العصر، وسيرسمون مستقبل الدولة الفلسطينية العتيدة وعاصمتها القدس الشريف.

ومن ناحية اخرى، أبرق ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي الى غبطة بطريرك الروم الارثوذكس في انطاكيا وسائر المشرق البطريرك اغناطيوس الرابع هزيم، معزيا بوفاة المتروبوليت بولس بندلي، والى النائب سمير الجسر معزيا بوفاة والدته نياز محمد نجا.