الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية المزرعة الشرقية تقيم احتفالاً تكريمياً بمناسبة افتتاح مقرها الجديد وتعبيد شارعها الرئيس

نشر بتاريخ: 08/06/2008 ( آخر تحديث: 08/06/2008 الساعة: 18:40 )
المزرعة الشرقية - رام الله والبيرة -معا- تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة د . سعيد ابو علي وبحضور مدير عام الحكم المحلي د . هاني حروب ممثلاً عن وزارة الحكم المحلي وبحضور رؤساء وأعضاء بلديات محافظة رام الله والبيرة وحضور جمهور غفير من أهالي بلدة المزرعة الشرقية أقامت البلدية احتفالاً كبيراً بمناسبة افتتاح مقر البلدية الجديد وتعبيد شارعها الرئيس .

وقد استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى رئيس البلدية مرزوق الشلبي كلمة جامعة رحب فيها بالضيوف وأهالي البلدة وشكر كافة الممولين لبناء مقر البلدية الجديد وعلى رأسها بنك التنمية الألماني KFW وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وأهالي البلدة الذين ساهموا بقطعة الأرض وبناء طابق آخر وهو قاعة البلدية .

وتحدث الدكتور سعيد ابو علي محافظ رام الله والبيرة ، حيث شكر بلدية وأهالي المزرعة الشرقية على ثقتهم المشرفة ودعمهم لمؤسساتهم ولمشاريعهم الرائدة ، وألقى الدكتور هاني الحروب مدير عام الحكم المحلي كلمة وزارة الحكم المحلي التي أشار فيها الى التقدم الذي وصلت إليه بلدة و بلدية المزرعة الشرقية من كافة النواحي ، وثمن الجهود التي تبذلها البلدية في سبيل تطوير البلدة وتجميلها وازدهارها .

و ألقى السيد قدورة فارس كلمة أشار فيها الى تفاني أهالي المزرعة الشرقية المغتربين والمقيمين في خدمة بلديتهم حيث اعتبرها نموذج يحتذى به في المنطقة .

وتخلل الاحتفال فقرات فنية تمثلت في مشاركة فرقة كشافة مدرسة محمد بن راشد آل مكتوم الثانوية ، وكذلك فقرات دبكة شعبية من نفس المدرسة ومسرحية قصيرة ، ثم من فرقة أشبال نادي سلواد الرياضي للدبكة الشعبية ، وفي ختام الاحتفال تم توزيع الدروع والهدايا على الممولين المحليين والضيوف و أهالي ، ومما يذكر ان الأستاذ خير حلوم كان عريف الحفل .

يذكر ان مبنى الخدمات التي من ضمنها البلدية قد بلغت تكلفته 190 ألف دولار ، كان منها 80 ألف يورو من بنك التنمية الألماني والباقي تبرعات من الأهالي والبلدية ، وان تكلفة تعبيد شارع البلدية الرئيس والطرق الداخلية والفرعية في البلدة قد بلغت 750 الف دولار على حساب أهلنا المغتربين في الولايات المتحدة الأمريكية .

عشية الاحتفال . زيارة وزير الأشغال العامة والإسكان

ومما يجدر ذكره ان معالي وزير الأشغال العامة والإسكان السيد كمال حسونة والوفد المرافق له والمكون من وكيل وزارة الأشغال العامة ومدير عام العلاقات العامة في الوزارة قد زاروا بلدية المزرعة الشرقية عشية الاحتفال المذكور وباركوا للبلدية بإنجازاتها وتم الاطلاع على احتياجات البلدية والبلدة والمنطقة بشكل عام ، حيث وعد مشكوراً بدراسة هذه الاحتياجات والمطالب المتمثلة بتعبيد طريق الربط بين المزرعة الشرقة وابو فلاح ، وكذلك تأهيل المنطقة الصناعية في المزرعة الشرقية وتعبيد شارعها .