الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يطلع جيمس بروس مسؤول اتحاد الكنائس الكاثوليكية في العالم على الاوضاع الانسانية في المحافظة

نشر بتاريخ: 09/06/2008 ( آخر تحديث: 09/06/2008 الساعة: 12:46 )
قلقيلية - معا - بحث العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية مع جيمس بروس مسؤول اتحاد الكنائس الكاثوليكية في العالم وعضو لجنة المساعدات الطبية في العالم، الاوضاع الانسانية التي يعيشها اهالي المحافظة.

فقد رحب المحافظ بالضيف وشكره على زيارته لمحافظة قلقيلية ووضعه في صورة الاوضاع الانسانية الصعبة التي تعيشها المحافظة من جراء الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة من تدمير لابار المياه وتجريف الاراضي الزراعية واقامة الجدار والبوابات والحواجز على مداخل المدينة والبلدات والقرى مما عزل الاراضي الزراعية خلف الجدار والبوابات ومنع المزارعين من الوصول الى اراضيهم بهدف تهجير السكان.

وقدم المحافظ نبذة تاريخية عن محافظة قلقيلية، وشدد على اهمية الدعم المعنوي بالاضافة الى الدعم المادي بهدف تعزيز وتثبيت صمود المواطنين على أراضيهم، وشدد على اهمية هذه اللقاءات في توثيق العلاقات الثنائية مع الدول والشعوب الصديقة وايصال صورة الاوضاع الانسانية في محافظة قلقيلية وفي الاراضي الفلسطينية، الى الرأي العام العالمي وذلك لانجاح خيار السلام واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من ناحيته وعد بروس المحافظ بنقل معاناة الشعب الفلسطيني الى الرأي العام العالمي ومحاولة تقديم الدعم المادي والمعنوي من خلال عضويته في لجنة المساعدات الطبية في العالم .