الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشؤون الاجتماعية وملاهي مخماس ونادي الاسير ينظمون يوم فرح ومرح لأيتام فلسطين

نشر بتاريخ: 10/06/2008 ( آخر تحديث: 10/06/2008 الساعة: 07:39 )
رام الله -معا- تنظم وزاة الشؤون الاجتماعية، ونادي الأسير الفلسطيني، وملاهي مخماس فن لاند يوماً مفتوحاً لأيتام فلسطين اليوم الثلاثاء تحت رعاية الرئيس محمود عباس.

ويخصص هذا اليوم لثلاثة آلاف يتيم تتراوح أعمارهم بين 3 الى 10 سنوات من جميع محافظات الضفة الغربية.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور محمود الهباش أن الوزارة قامت بالاتصال بدور الايتام الموزعة في محافظات الضفة لضمان مشاركة أكبر عدد ممكن من الايتام.

وعبر الهباش عن سعادته قائلاً: " إنني سعيد بالتعاون البناء بين وزارة الشؤون الاجماعية وملاهي مخماس فن لاند ونادي الاسير الفلسطيني والذي أثمر عن هذا النشاط الذي يهدف لرسم البسمة على شفاه أطفال حرمو من حنان وعطف الوالدين؛ وأتوجه بشكر خاص لإدارة ملاهي مخماس فن لاند في رام الله التي لم تتردد في منح هؤلاء الايتام يوماً كاملاً ليستمتعوا بمختلف الالعاب".

من ناحيته، قال قدورة فارس، رئيس نادي الاسير ورئيس مجلس إدارة راديو وتلفزيون أمواج الراعي الإعلامي ليوم الفرح والمرح: " لا تقتصر معاناة شعبنا على المشاكل السياسية والاقتصادية، وإنما هناك المعاناة الاجتماعية التي يعاني مجتمعنا بأكمله منها، وعلى رأسه الأيتام الذين يعانون كل لحظة من فقد الكثير من الاساسيات الحياتية، وأهمها الأم والأب؛ وعلينا جميعاً، مؤسسات رسمية وأهلية وقطاع خاص أن نضع قضية الأيتام على سلم أولوياتنا".

من جهته قال الحاج وجيه الحاج مدير ملاهي مخماس فن لاند في رام الله: " جاء تبني مخماس فن لاند لهذا اليوم رغبة منا في إبراز قضية الايتام وحقوقهم، وتأكيداُ على أننا لم ولن ننس هؤلاء الأطفال الأحباء الذين لا يغيبون عن البال لحظة".

وعبر الحاج وجيه عن سعادته لأن مخماس فن لاند ستشارك في رسم ابتسامة لآلاف الأيتام الفلسطينيين؛ وأعرب عن استعداده للتعاون مع اي مؤسسة اخرى تسعى بصدق لتخفيف معاناة الايتام واعطائهم الفرصة لعيش طفولتهم كغيرهم من الاطفال.

وقال جمال الجواريش، منسق نشاط "يوم الفرح والمرح لأيتام فلسطين: " كلي أمل ان ينجح هذا اليوم لأنني بكل صدق ارغب بأن ارى أيتام فلسطين سعداء رغم معاناتهم، وأعد الاطفال الايتام بأننا سنسعى دائماً للقيام بهكذا نشاطات وبالتعاون بين المؤسسات الوطنية التي لم تتردد في بذل كل الجهد والدعم ليوم فرح ومرح حقيقي".

جدير بالذكر ان "يوم الفرح والمرح لأيتام فلسطين" جاء ثمرة مبادرة هدفت الى تذكير المجتمع الفلسطيني بفئة الايتام وبحاجاتهم المتزايدة نتيجة عوامل اجتماعية عدة.

يذكر أن عدد الأيتام في محافظات الضفة قد تجاوز 3500 يتيم مسجلين رسمياً، ويعيشون في دور أيتام تعاني من أجواء غير صحية ومن نقص في المواد الأساسية والترفيهية للأطفال الأيتام.