الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل بعنوان الدراما الاجتماعية في مركز يافا الثقافي

نشر بتاريخ: 10/06/2008 ( آخر تحديث: 10/06/2008 الساعة: 12:26 )
نابلس- معا- عقد في مركز يافا الثقافي وبالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ورشة عمل بعنوان ( الدراما الاجتماعية) لنقل الواقع والمشاعر والأحاسيس وتطبيقها على خشبة المسرح مع تجسيد الطاقة الداخلية وعكسها إلى الواقع الحقيقي "اكتشاف الطاقة الداخلية".

وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج معد من قبل مؤسسة تامر وبين مكتبات محافظتي نابلس وسلفيت بالإضافة إلى القرى داخل حدود المدينتين المشاركتين ببرنامج تامر للمكتبات.

وركزت الورشة على الجوانب الدرامية، وأهمها تمكين المتدربين على كيفية التعامل مع الأطفال من خلال الدراما و كيفية كتابة النصوص الدرامية، بالإضافة إلى الألعاب التي تساعد الأطفال على التعاون المشترك فيما بينهم، وعلى كيفية التفريغ النفسي من خلال العصف الذهني.

ومن جهتها، تحدثت نسرين غزال منسقة مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي في نابلس عن أهمية هذه الورشات لما تعود بالنفع للمدربين وخصوصا أمناء وأمينات المكتبات، مشددة على كيفية تدريب أطفالنا على هذه الحركات وشاكرة مركز يافا الثقافي على استضافته لهذه الورشة.

وقال إبراهيم الجمال مشرف المكتبة بالمركز: "إن هذه الورشة جزء من عدة ورشات ضمن برنامج مؤسسة تامر حيث سبق إعطاء دورة تدريبية حول تصنيف وفهرسة الكتب للمكتبات الشريكة في البرنامج مع مؤسسة تامر"، مطالبا بإعطاء هذه التدريبات للأطفال من اجل النهوض بهم وتشجيعهم على القراءة وزيارة المكتبات، لحمايتهم من الغزو الثقافي.

يشار الى أن عدد المشاركين في الورشة بلغ 20 مشاركا ومشاركة ( أمناء وأمينات المكتبات في محافظتي نابلس وسلفيت), واستمرت لمدة ثلاثة أيام بواقع 3 ساعات يوميا, وقدمها مدرب الدراما يوسف الحج قاسم رئيس مجلس إدارة مركز سارة في طولكرم.