الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الأهلية تنظم ورشة عمل تعريفية بمشروع تعزيز وتطوير الاتصال والتشبيك بين المنظمات الأهلية

نشر بتاريخ: 10/06/2008 ( آخر تحديث: 10/06/2008 الساعة: 12:49 )
غزة- معا- نظمت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم ورشة عمل تعريفية بمشروع "تعزيز وتطوير الاتصال والتشبيك بين المنظمات الأهلية" الذي تنفذه الشبكة بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" في قاعة جمعية الكرمل في المنطقة الوسطى وذلك بحضور العشرات من ممثلي المنظمات الاهلية.

وقالت منسقة المشروع عبير أبو زعيتر ان المشروع الذي يتضمن بناء قاعدة بيانات للمنظمات الأهلية وانشاء بوابة إعلامية للعمل الأهلي سيشكل فرضة كبيرة امام المنظمات الاهلية من اجل تعزيز التنسيق والعمل المشترك فيما بينها وكذلك التعريف بدورها في المجتمع.

من جهته اشار عضو اللجنة الاستشارية للمشروع الى أهمية هذا المشروع في تجميع بيانات المتعلقة المنظمات الأهلية وسهولة تصنيفها وكذلك عملية الوصول إليها بما يساعد في تبادل المعلومات والخبرات بين مختلف المنظمات الأهلية وجميع أصحاب الشأن.

وتوجه حمادة ببالغ الشكر إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" لدعمهم هذا المشروع ومساهمتهم في تطوير الاتصال بين المنظمات الأهلية.

ومن جهته اوضح مصمم المشروع ماجد أبوالهنود آلية عمل المشروع وبوابات الصفحة الالكترونية الخاصة بقاعدة البيانات وكيفية انضمام المنظمات الأهلية إلى قاعدة البيانات.

واشار الى ان سهولة ادخال المنظمات الاهلية بياناتها من خلال الصفحة الالكترونية وكذلك الامر بالنسبة لعملية تصفح الصفحة وعملية اخراج تقارير البيانات وطباعتها.

كما نظمت شبكة المنظمات الأهلية ورشة عمل في مقر الشبكة بمدينة أشار فيها مدير شبكة المنظمات الأهلية أمجد الشوا إلى أن فكرة المشروع تعد فرصة كبيرة للتواصل بين المنظمات الأهلية وهي فرصة كذلك للإقتراب أكثر من التكنولوجيا واستخدامها الاستخدام الأمثل.

وأكد على أن فعالية المشروع واستمراريته تكون بالاساس بمدى تعاون المنظمات الأهلية وتزويدهم البيانات والمعلومات اللازمة للموقع بشكل مستمر.