الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منيب المصري: منتدى فلسطين يشيد بمبادرة سيادة الرئيس أبو مازن

نشر بتاريخ: 10/06/2008 ( آخر تحديث: 10/06/2008 الساعة: 15:27 )
رام الله- معا- أشاد منتدى فلسطين بمبادرة الرئيس أبو مازن من اجل الشروع في حوار وطني شامل واستعادة الوحدة الوطنية.

جاء ذلك في تصريح صحافي أدلى به السيد منيب المصري رئيس منتدى فلسطين بعد اجتماع عقدته سكرتيريا المنتدى حيث قال: "إن مبادرة الرئيس خطوة في الاتجاه الصحيح، لان الانقسام هدم القضية الفلسطينية واستمراره من شأنه أن يعرضها لمخاطر الاندثار والتصفية".

ودعا المصري إلى ضرورة تغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الفردية والفئوية والخاصة والإقلاع عن وضع الشروط والعراقيل التي من شأنها أن تفشل الحوار قبل أن يبدأ أو تجعله محكوما لصيغ عامة حمالة أوجه لا تقود إلى وحدة صلبة وإنما إلى مجرد هدنة هشة جديدة.

ويذكر أن المصري كان قد ترأس وفودا من منتدى فلسطين وعقد سلسلة من الاجتماعات خلال الأسبوع الماضي قابل خلاها سيادة الرئيس ودولة رئيس الحكومة وعدد من قادة فتح، كما ذهب إلى دمشق والتقى يرافقه وفد من المنتدى مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على رأس وفد من حركة حماس، كما أجرى اتصالات تلفونية مع إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة.

كما أن وفد من منتدى فلسطين على رأسه علي أبو شهلا قابل هنية، حيث جرى في كل هذه الاجتماعات التأكيد على أهمية إعطاء الأولوية لإنهاء الانقسام وتحقيق الوفاق والمصالحة الوطنية على أسس وطنية ديمقراطية واقعية قادرة على الإقلاع بالمشروع الوطني على كل المستويات والمحافل الفلسطينية والعربية والدولية.

وأكد المنتدى على أهمية تركيز الحوار الوطني على القضايا الجوهرية وليس الغرق في المسائل الشكلية، والابتعاد عن الشروط والشروط المقابلة، وإقرار اتفاق يشكل رزمة واحدة تتضمن كل ما من شأنه أن يلبي المصالح والأهداف والحقوق الفلسطينية التي تخص الشعب الفلسطيني كله، لان الشعب أقوى وأعظم واهم من كل الأفراد والأحزاب والفصائل والقيادات.

ويذكر ان منتدى فلسطين كان قد طرح مبادرة في شهر شباط الماضي من أجل إنهاء الانقسام وتحقيق الوفاق والمصالحة الوطنية، وقام ويقوم بسلسلة من النشاطات والاجتماعات والمبادرات واللقاءات التي شملت القوى والأحزاب والفعاليات الوطنية والمستقلة وممثلي المجتمع المدني و القطاع الخاص وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي من اجل شرح هذه المبادرة وبلورتها والمساهمة بنشوء تيار جماهيري ضاغط، انطلاقا من إيمانه بهدف أن يلعب الفلسطينيون دورا حاسما في تحقيق وحدتهم كونهم هم المتضررون من الانقسام كما انهم المستفيدون من الوحدة.