الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في رام الله يبدأ سلسلة محاضرات لقوات الامن الوطني

نشر بتاريخ: 10/06/2008 ( آخر تحديث: 10/06/2008 الساعة: 15:29 )
رام الله- معا- باشرت مفوضية التوجيه السياسي والوطني في محافظة رام الله والبيرة سلسلة من المحاضرات والندوات لقوات الامن الوطني في المحافظة.

وقد القى يوسف الحوت مدير التوجيه السياسي والوطني مفوض الامن الوطني في المحافظة محاضرة لضباط وافراد الكتيبة الاولى في الارسال حول الدروس والعبر المستفادة من حرب حزيران في العام 1967 والواقع الذي حل بالشعب الفلسطيني عقب الحرب وكيف كانت تلك الحرب باعثا على تولي الشعب الفلسطسني زمام امره من خلال فصائل العمل الوطني المنضوية تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينية.

وتطرق المحاضر للمفاوضات الدائرة اليوم بين منظمة التحرير واسرائيل برئاسة احمد قريع "ابو علاء" والعقبات التي تواجه المفاوض الفلسطيني كالمستوطنات والجدار، وبالمقابل تمسك القيادة الفلسطينية بالثوابت الوطنية رغم ان موازين القوى لا تعمل للصالح الفلسطيني، وان صدق الانتماء والالتزام العسكري والولاء للوطن والشعب هو سر بقاء وديمومة الفلسطيني في الوطن والشتات.

وأكد الحوت في ختام محاضرته ان هذه اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات اعدت لها المفوضية تمشيا مع توجيهات اللواء مازن عز الدين المفوض السياسي العام واللواء بلال النتشة نائب المفوض السياسي العام والقاضية بانتشار كوادر التوجيه السياسي في قوى الامن الفلسطيني وعلى رأسها قوات الامن الوطني.

وقد رحبت قيادة الامن الوطني وقيادة الكتيبة الاولى ممثلة بقائدها المقدم غالب الصفدي بجهود التوجيه السياسي في نشر الوعي الوطني والتعبوي والوطني في صفوف قوات الامن الوطني.