الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "الوداد" تستقبل ممثلا عن مؤسسة التعاون وتطلعه على أنشطة مشروع الدعم النفسي للمعاقين

نشر بتاريخ: 10/06/2008 ( آخر تحديث: 10/06/2008 الساعة: 16:23 )
غزة - معا - استقبلت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي في مكتب شمال قطاع غزة أ.فهمي أبو شعبان منسق المشاريع عن مؤسسة التعاون ممولة المشروع، وذلك ضمن جولة تفقدية لمجريات مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للمعاقين، حيث شملت الزيارة جولة ميدانية لمنازل المعاقين في منطقة بيت لاهيا ومخيم جباليا وجباليا البلد.

وقال أبو شعبان أن جمعية الوداد تقوم بتنفيذ مخطط المشروع الرامي إلى تأهيل ودعم المعاقين نفسياً واجتماعياً وفق الخطة الموضوعة، منوهاً أن المشروع يحقق إنجازات طيبة ومرضية.

وأكد أن أنشطة المشروع تهدف إلى تخفيف معاناة المعاقين وتحسين الوضع النفسي الاجتماعي لهم كما وتعمل على إعادة دمج المعاقين في المجتمع وترفع الوعي والمعرفة لأهالي المعاقين حول سبل التعامل مع أبناءهم.

بدوره، أطلع منسق المشروع أ.عطا أبو ناموس من جمعية الوداد منسق المشاريع عن مؤسسة التعاون على حجم النشاطات والفعاليات التي نفذت حتى تاريخ الزيارة، موضحاً انه تم تنفيذ 270 زيارة مبدئية لحالات الإعاقة الحركية والتي من خلالهم سوف يتم اختيار الفئة المستهدفة للمشروع التي ستكون 150 معاق، مضيفاً أن اختيار المعاقين سيكون وفق معايير وهي أن يكون معاقا حركيا وتكون الإعاقة واضحة وأن يكون عمر المعاق ما بين (8) سنوات حتى سن (40) وتشمل كلا الجنسين، وذلك من سكان منطقة الشمال (مخيم جباليا ، جباليا البلد، بيت لاهيا).

وأضاف أبو ناموس أن المشروع سيشمل عدة نشاطات حسب الخطة المعدة سلفاً ومنها زيارات ميدانية للمعاقين وجلسات إرشاد جمعي ولقاءات توعية للأهالي وعروض فيديو وغيرها من الأنشطة الترفيهية .

وأشاد أبو ناموس بدور مؤسسات المجتمع المحلي التي ساهمت في توفير قاعدة البيانات الخاصة بالمعاقين في شمال غزة ، كما ثمن ترحيبهم لاستضافة تنفيذ الأنشطة ، مبيناً ضرورة التكاتف بين كافة المؤسسات المعنية في فلسطين لإنهاء الحالة المزرية التي يحياها المعاق الفلسطيني.