الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة غزة تفتتح مخيما صيفيا بعنوان "من اجل فلسطين"

نشر بتاريخ: 10/06/2008 ( آخر تحديث: 10/06/2008 الساعة: 16:27 )
غزة - معا - افتتح محافظ غزة محمد القدوة وعدد من الشخصيات الوطنية والفعاليات الجماهيرية مخيما صيفيا بعنوان "من اجل فلسطين" والذي تنظمه دائرة شؤون المرأة والطفل بالمحافظة وذلك في قاعة السنابل بمبنى المحافظة.

وقال المحافظ القدوة في كلمته أن هذا المخيم الصيفي يأتي بتوجيهات الرئيس محمود عباس والذي يحرص على الدوام على التواصل مع أبنائه في قطاع غزة ويقدم كل الدعم والمساندة لهم وخاصة لشريحة الطفولة باعتبارها أمل المستقبل وهم من سيواصلون مسيرة البناء والتنمية.

ونقل المحافظ تحيات الرئيس لجموع الاطفال المشاركين في المخيم وتنمياته لهم بقضاء اجمل الاوقات وانفعها في هذه المخيمات النوعية، واعدا الاطفال بمستقبل مشرق قائم على الحب والامن والسلام في مجتمع متماسك يسوده القانون والنظام.

وأضاف القدوة بان مخيمات المحافظة الصيفية تأتي هذا العام كمحاولة هادفة لإخراج الأطفال من حالة الخوف واليأس والإحباط والضغوط النفسية التي رافقتهم خلال الأحداث التي مر بها القطاع من حصار واغلاق، حيث سيتم إلحاق الأطفال المشاركين في المخيم ببرامج تثقيفية صحية وعلمية وبيئية وترفيهية بالإضافة إلى أنشطة الكراتيه والموسيقى والديكة الشعبية.

وأكد المحافظ القدوة أن هذا المخيم يأتي ضمن سلسلة مخيمات ستقوم المحافظة بتنفيذها خلال العطلة الصيفية ليبلغ عدد المشاركين فيها أكثر من ألف طفل من الأشبال والزهرات ومن كافة أحياء ومناطق محافظة غزة .

هذا وقد قام أطفال المخيم بتنفيذ عدد من الفعاليات المميزة خلال افتتاح المخيم مثل الاناشيد الوطنية والدبكة الشعبية والعروض الفنية وتم تقسيمهم الى عدد من المجموعات حيث تحمل كل مجموعة اسم مدينة فلسطينية ( القدس ، نابلس ، رام الله ، غزة) مما نال اعجاب الحاضرين.

وتوجه اطفال المخيم بالشكر والتقدير للرئيس محمود عباس وللمحافظ محمد القدوة على اهتمامهما الكبير بالاطفال وحرصهم الدائم على ان يعيشوا حياة هادئة امنة.