الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس هيئة الشؤون المدنية يزور جنين

نشر بتاريخ: 10/06/2008 ( آخر تحديث: 10/06/2008 الساعة: 17:38 )
جنين - معا - زار حسين الشيخ, رئيس هيئة الشؤون المدنية في السلطة الوطنية, مدينة جنين, يرافقه بسام صبيحات مدير عام الارتباط في المحافظة .

وعبر الشيخ عن شكره ومحبته لجنين, واعتزازه بصداقة أبناء جنين, موضحاً حجم الصعوبات الكبيرة التي تواجه الوطن, بعد ما جرى في غزة, وكذلك العقبات الكبيرة في المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.

ودعا جميع القوى والأحزاب, إلى الالتفاف حول المبادرة الوطنية, التي أطلقها الرئيس أبو مازن, من أجل حماية وصيانة المشروع الوطني .

وأبدى الشيخ, الاهتمام الكبير للسلطة الوطنية, في موضوع المنطقة الصناعية المنوي اقامتها.

وأفاد أن السلطة, تتوجه في خصخصة المعابر لتشجيع الاستثمار ، معتبراً, أن هناك فرصة جدية لإنعاش محافظات الشمال, من خلال البدء بمشروع المنطقة الصناعية, .

وتطرق إلى مفاوضات معبر الجلمة مع الجانب الإسرائيلي, حيث سمح الإسرائيليون لعرب الداخل, بدخول جنين بدون سيارات في المرحلة الأولى, إلى حين وضع ترتيبات جديدة لدخولهم بسياراتهم .

كذلك استعرض عدد التصاريح الممنوحة لمحافظة جنين, حيث بلغ عددها (1300) تصريح, إلى جانب بعض التسهيلات .

وتحدث في موضوع لمَ الشمل, وشكر الرئيس أبو مازن بهذا الخصوص, حيث بلغ مجموع دفعات لمَ الشمل مع الدفعة القادمة, ما يقارب (32000) لمَ شمل، موضحاً أن حصة جنين في هذا الخصوص ما يقارب (2020) لمَ شمل .

من جهة أخرى, شكر علي الشاتي, حسين الشيخ على هذه الزيارة, بإسم أهالي المدينة وأعضاء المجلس البلدي, معرباً عن أمله بتكرير هذه الزيارة للبلدية.

و استعرض أمام الوفد الضيف, المشاكل والصعوبات التي تعاني منها جنين ، والمشاريع والانجازات التي قامت بها البلدية, منذ تولي المجلس البلدي الحالي لإدارة البلدية .

فيما طالب ناصر أبو عزيز عضو مجلس بلدية جنين, الشيخ, مساعدة البلدية في حل موضوع مشكلة المياه في المدينة, والتدخل لدى الجانب الإسرائيلي وسلطة الفلسطينية بهذا الموضوع .

وأخيراً قدم الشاتي, درعا فخرياً مقدمانً من بلدية جنين إلى حسين الشيخ وبسام صبيحات, تقديراً لجهودهما في خدمة أبناء المحافظة والمدينة .