الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس إدارة المعهد القضائي الفلسطيني يعقد اجتماعه الأوّل

نشر بتاريخ: 10/06/2008 ( آخر تحديث: 10/06/2008 الساعة: 17:39 )
رام الله - معا - عقد بعد ظهر اليوم في مقر المعهد القضائي الفلسطيني في رام الله الاجتماع الأوّل لمجلس إدارة المعهد القضائي الفلسطيني، برئاسة الدكتور علي خشان، وزير العدل.

وقد حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة كل من القاضي أسعد مبارك، مدير المعهد، والأستاذ أحمد المغنّي، النائب العام، والأستاذ علي مهنّا، نقيب المحامين، وقضاة المحكمة العليا عماد سليم وإيمان ناصر الدين وفتحي أبو سرور، والدكتور كميل منصور، عميد كلية القانون والإدارة العامة في جامعة بيرزيت، والدكتور نعيم الخطيب، نائب رئيس جامعة مؤتة.

وقد ناقش الحضور جدول الأعمال الموضوع للاجتماع الذي تضمّن تسمية أمين سر للمجلس وإعداد هيكلية تنظيمية وإدارية للمعهد وميزانيّة طارئة، إضافة إلى تطوير منهاج لدبلوم الدراسات القضائية وتشكيل اللجنة الأكاديمية ولجنة الأبحاث.

وبعد النقاش، تقرّر بالإجماع تكليف مدير المعهد القاضي أسعد مبارك إعداد هيكلية تنظيمية وإدارية للمعهد، وميزانية طارئة حتى نهاية عام 2008، لعرضها على المجلس للموافقة عليها.

جدير بالذكر أنّ المعهد القضائي الفلسطيني باشر يوم الأحد الماضي 8 حزيران، بمساندة من مبادرة كرامة في معهد الحقوق، جامعة بيرزيت، تنفيذ أوّل برنامج تدريبي تمهيدي لقضاة الصلح والبداية الجدد يمتد على ثلاثة أشهر. ويؤمل أن يؤدي تأسيس المعهد القضائي وبدء نشاطاته إلى تعزيز القدرة الفلسطينية على تصميم وتنفيذ برامج تدريبية ابتدائية وتمهيدية ومستمرة خدمة لتحقيق العدالة في فلسطين.