السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة العليا للصحة والسلامة العامة تعقد اجتماعها الدوري في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 12:22 )
نابلس - معا - ترأس محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن الاجتماع الدوري للجنة العليا للصحة والسلامة العامة في المحافظة وحضر الاجتماع كافة اعضاء اللجنة من ممثلي الوزارات والهيئات الرسمية.

وقد ثمن د. المحيسن دور اللجنة في متابعة القضايا المختلفة التي تتعلق بصحة وسلامة المواطن ووعد بتأمين الدعم اللازم لمتابعة عمل اللجنة وتنفيذ مهامها كما أكد على ضرورة التنسيق مع لجان الصحة والسلامة العامة في كافة المحافظات.

اما على صعيد المهام التي تم انجازها في محافظة نابلس خلال شهر أيار، فقد تم اتلاف طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وقد تم تنظيم زيارة لمصانع المواد الغذائية وخاصة مصانع المرتديلا ومعاصر الطحينة وقد أولت اللجنة اهتماما خاصا لهذا القطاع وتعمل بالتنسيق مع الوزارات المختصة على تصويب اوضاع هذه المصانع وفق شروط الصحة والسلامة العامة.

كما وتم تغطية قطاع المطابع بالكامل وتم الاطلاع على أهم المشاكل التي تواجه هذا القطاع وسستتابع وزارتي الاعلام والاقتصاد هذا القطاع من ناحية التراخيص وضبط عمل المطبوعات الخاص بطباعة بطاقات البيان التي تخص المواد الغذائية وغيرها وتطبيق كافة شروط الصحة والسلامة العامة.

وتقوم لجنة المرافق العامة بمتابعة المسابح والفنادق والمتنزهات وكذلك النوادي الصيفية المراد فتحها خلال فترة الصيف مع اهتمام لجنة الصحة والسلامة العامة بعقد دورات للمنقذين والمنقذات المرخصين في داخل المسابح وضرورة التقيد بشروط الصحة والسلامة العامة وخاصة فيما يتعلق بنظافة المياة ونسبة الكلور وفقا للشروط المتفق عليها.

وكذلك قامت لجان الصحة والسلامة العامة المختصة بمتابعة الكثير من المكبات العشوائية في العديد من قرى محافظة نابلس ومتابعة عدد من الشكاوي المتعلقة بالمكاره الصحية والتي تعمل جاهدة على حلها مع بلدية نابلس وباقي المؤسسات الرسمية الاعضاء في اللجنة.