الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة المقالة تختتم 4 ندوات إرشادية وتُفعل طريقة عمل "الكومبست"

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 12:34 )
غزة - معا - أنهت وزارة الزراعة في الحكومة المقالة، 4 ندوات إرشادية حول "التعقيم الحراري واستخدام بدائل غاز بروميد الميثايل"، فيما ستُكثف الوزارة من عدد الندوات والدورات التدريبية في هذا الإطار وفي موضوعات أخرى تهم المزارعين.

وأوضح م.زياد حمادة القائم بأعمال مدير الإدارة العامة لوقاية النبات والحجر الزراعي، أن الندوات عُقدت في كلٍ من محافظات رفح، خان يونس، المنطقة الوسطى وشمال القطاع، مؤكداً أن إقبال المزارعين على حضور الندوات كان لافتاً، نظراً لأهمية التعقيم الحراري"الشمسي".

وأشار حمادة أن الوزارة في الحكومة المقالة، بصدد عقد دورات جديدة في نفس الموضوع، بحيث تشمل مناطق جغرافية أخرى من قطاع غزة، مشدداً أن الوزارة تقدم خدماتها الإرشادية للمزارعين والمعنيين في الضفة عبر الموقع الالكتروني، ما يعني أنها ليست بمعزل عنهم رغم الحصار وتقطيع أوصال الوطن الواحد.

وفي سياق متصل أكد حمادة أن الوزارة عملت جاهدة على توفير بدائل للأسمدة العضوية من خلال إرشاد المزارعين على طريقة عمل "الكومبست" للتعويض عن النقص الحاد في الأسمدة المستوردة من داخل أراضي الـ48 ، موضحاً أنها لاقت استحساناً كبيراً لدى المزارعين ويعملون بها في جميع المحافظات.