الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تقرر تفعيل عمل هيئة الرقابة لتحقيق الشفافية في العمل الحكومي

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 12:51 )
غزة- معا- قال الدكتور محمد عوض، أمين عام مجلس الوزراء بالحكومة المقالة إن حكومته قررت تفعيل عمل هيئة الرقابة لتقوم بدورها في العملية التصحيحية للعمل الحكومي، وللتأكيد على شفافية الحكومة والعلاقة مع المجتمع.

وأكد عوض في بيان أصدره المكتب الإعلامي للأمانة العامة، اليوم، على أن الهيئة ستعمل على التأكد من أن القوانين منفذة والقرارات محترمة، والعمل يسير في إطار القانون واللوائح، إضافة إلى التأكد من أن الخدمات الحكومية تقدم للجميع بدون تفرقة، وان الموظفين لا يستغلون ولا يسيئون استعمال سلطاتهم- كما قال.

وشدد على أن الحكومة المقالة تبذل جهوداً كبيرة للارتقاء بالأداء الحكومي وتحسين مستوى أدائها وخدماتها المقدمة للمواطنين رغم التحديات الكبيرة، مشدداً على اهتمام حكومته بتعزيز مبدأ الشفافية والنزاهة في العمل الحكومي والعلاقة مع المواطنين، والحفاظ على النشاط الحكومي في إطار توجهاته الحقيقية.

وأوضح أن الحكومة المقالة "تعمل على تعزيز صمود المواطنين لمواجهة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وسياسة الحصار والعزل، إلى جانب مساعدتها للأسر الفقيرة والمحتاجة والمتضررة جراء الاعتداءات الإسرائيلية، وستواصل تقديم المساعدات لكل الشرائح المهمشة والمنكوبة"، مشدداً على أنها ستواصل تحمل مسؤولياتها إزاء المواطنين رغم التحديات الكبيرة وتصاعد الإجراءات الإسرائيلية- كما قال.

وبين عوض أن الحكومة المقالة "ستعمل على إقرار خطة عمل الحكومة لعام 2008-2009 وسيتم عرضها على مجلس الوزراء قريباً، كما وستعمل على إقرار موازنة 2008 ورفعها للمجلس التشريعي للمصادقة عليها"، لافتاً إلى أن أولوية عمل الحكومة في المرحلة القادمة ستكون تعزيز صمود المواطنين في مواجهة إجراءات الاحتلال وتخفيف المعاناة عنهم.