الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات كندا يدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال الفلسطينيين خلال زيارته لاتحاد نقابات سلفيت

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 14:18 )
نابلس-سلفيت-معا- اجتمع وفد من اتحاد النقابات الكندية ضم كل من " ليسا سكوفيلد" و"نادية داعر "مع قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في سلفيت في مقر الاتحاد.

كان في استقبالهم أمين سر الاتحاد محمود البر ومسئول الدائرة القانونية علاء يونس ومسئول دائرة التثقيف إبراهيم طه ورئيس نقابة النقل إبراهيم فاتوني ومنسقة دائرة المرأة معزوزة يونس وزينب عبية عن دائرة الشباب.

ورحب البر في بداية الاجتماع بالوفد الضيف وثمن اهتمامهم بقضايا العمال الفلسطينيين الذين يتعرضون لانتهاكات الاحتلال على مدار الساعة ومحاولة الوفد توثيقها بالصوت والصورة.

وبعد الاجتماع توجه الوفد الضيف برفقة الاتحاد العام للنقابات في سلفيت إلى البوابة الالكترونية لجدار الضم والتوسع شمال سلفيت واطلع الوفد على معاناة العمال من خلال منعهم من الوصول إلى أراضيهم التي صادرها الاحتلال مما يشكل انتهاكا فاضحا لحقوقهم وارتفاع مستويات معدلات البطالة.

واطلع الوفد كذلك على معاناة العمال في محافظة سلفيت جراء إغلاق البوابة الرئيسية لمركز المحافظة منذ عام 2000 مما تسبب في تقطيع أوصال المحافظة وزيادة معاناتهم وارتفاع معدلات البطالة والفقر.

وبعد ذلك قام الوفد الضيف بجولة ميدانية والاطلاع على التلوث البيئي الذي تتسبب فيه المنطقة الصناعية(مصانع بركان) جراء مخلفاتها ولمسوا مدى التلوث والمعاناة التي تتسبب بها المجاري والمصانع.

وفي نهاية الجولة التفقدية أدان الوفد الانتهاكات التي يتعرض لها العمال من اهانات عبر الحواجز المنتشرة في أرجاء المحافظة من قبل الاحتلال.

وقام البر بتقديم شرح تفصيلي عن معاناة العمال الفلسطينيين جراء اعتقالهم وضربهم بحجة عدم حيازتهم على التصاريح اللازمة وتدني الأجور وفرض غرامات مالية وعدم إعطائهم حقوقهم خاصة إصابات العمل واستغلالهم عبر تصاريح العمال وعدم احتساب الساعات الإضافية وانتشار أمراض السرطان بين العمال لعدم توفر شروط الصحة والسلامة المهنية.