الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو وزارة العدل يعلقون الدوام احتجاجا على قرار تعيين وكيل وزارة جديد - والكرنز يعد بوقف القرار

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 19:02 )
بيت لحم -معا- قال سامر الشرقاوي، ممثل نقابة العاملين في وزارة العدل، ان موظفي وزارة العدل علقوا الدوام اليوم من الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة احتجاجا على قرار الوزير تنسيب وكيل لوزارة العدل وتجاوز حقوق العاملين .

وقال شرقاوي في حديث لوكالة "معا" ان امين عام مجلس الوزراء د.سعدي الكرنز، وعد بالتدخل لوقف قرار تعيين وكيل وزارة جديد.

واكد شرقاوي ان موظفي الوزارة اجتمعوا مع الكرنز الذي وعدهم بالتدخل لوقف القرار، مؤكدا على ان الدوام سيكون اعتياديا حتى يوم الاحد المقبل، وفي حال لم يستجب الوزير لطلب الموظفين سيكون هناك خطوات تصعيدية.

وقال الشرقاوي" ان تجاوزات حصلت من قبل الوزير في الوزارة، وان هناك تهميشا لدورهم "، مشيرا الى ان الوزير قام بما وصفهبـ "خصخصة الوزارة" .

هذا وكانت " معا" قد علمت أن نقابة العاملين في الوظيفة العمومية - فرع وزارة العدل - وجهت رسالة إلى وزير العدل د. علي خشان تعترض فيها على ما وصفته "بتنسيب الوزير لتعيين وكيل لوزارة العدل".

وقالت مصادر مقربة من العاملين أن النقابة تقدمت من الوزير بعدة مطالب منها سحب كتاب التنسيب المذكور، والعمل على التسكين على الوظائف الشاغرة على الهيكلية على أساس أن الأولوية لموظفي الوزارة ممن يملكون الخبرة والمؤهلات المطلوبة لهذه الوظائف، وإنصاف الموظفين المرشحين للتقاعد، ووقف ما وصفوه بــ"سياسة الإقصاء والتجاهل والإستبدال والتهميش والتعيين من الخارج على حساب حقوق الموظفين ".