الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتصالات الفلسطينية وجامعة النجاح توقعان إتفاقية لربط الجامعة بالعالم عبر قناة فيديو بإستخدام تقنية الألياف الضوئية

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 19:15 )
نابلس-معا- وقعت شركة الاتصالات الفلسطينية، وجامعة النجاح الوطنية، اليوم، اتفاقية لربط جامعة النجاح بقناة فيديو من خلال الألياف الضوئية بسعة 8 ميغا بت في الثانية، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الوثيقة بين الاتصالات الفلسطينية وجامعة النجاح.

وأشار مدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية م. مهند الهيجاوي إلى أهمية هذه الاتفاقية والتي تعتبر فريدة من نوعها، بحيث تمكن جامعة النجاح عبر هذه القناة من بث جميع أنشطتها من خلال المحطات الفضائية وتوفير وسيلة للمحطات المحلية للحصول على أنشطة الجامعة في بث حي ومباشر من خلال القمر الصناعي عبر شركة بال ميديا.

وصرح الهيجاوي بأن هذه القناة بدأت عملها فعلياً يوم الثلاثاء 4/6/2008، حيث استطاعت الجامعة بث حفل تكريم وتخريج الطلبة الأوائل من مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز عبر فضائية فلسطين والمحطات المحلية.

وأكد الهيجاوي بأن جامعة النجاح الوطنية تعتبر أول جامعة على مستوى الوطن تتوفر لديها الإمكانية لبث أنشطتها مباشرة عبر القمر الصناعي ولأي مكان في العالم عبر هذه القناة.

وضمن نفس المشروع قامت الاتصالات الفلسطينية بتوفير وسائل ربط داخل مرافق الجامعة المختلفة تهدف إلى توفير الخدمة في المسرح الخارجي (مسرح حكمت المصري) والملاعب الرياضية وقاعات المؤتمرات.

وأشاد الدكتور رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية بأهمية الاتفاقية التي تم توقيعها مع شركة الاتصالات والتي ستضمن نقل جميع الفعاليات و الأنشطة التي تقام في مدينة نابلس في جامعة النجاح مباشرة إلى أي مكان في العالم.

وأكد الحمد الله على أهمية هذه الاتفاقية التي ستسهم في إيصال صوت مدينة نابلس التي عانت و تعاني من حصار مفروض عليها منذ بداية الإنتفاضه الحالية ثقافيا واجتماعيا وسياسيا من خلال العديد من الأنشطة التي سيتم تنظيمها في مسارح الجامعة المختلفة، و قال الجامعة والاتصالات الفلسطينية تربطهما علاقات وثيقة بالعديد من القضايا المختلفة التي تخدم الشعب الفلسطيني.

من جهة أخرى أشار مدير مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز ومدير إذاعة صوت النجاح أيمن النمر بأن الاتفاقية التي تمت بين جامعة النجاح والاتصالات تعتبر خطوة فريدة من نوعها في التواصل مع أجيال الوطن المتقطعة أوصالها بسبب الاحتلال وحتى مع العالم الخارجي.

وأضاف: أنها ستتيح الفرصة لتعريف المشاهدين عبر هذه الخدمة بنشاطات ثقافية وفنية ورسمية التي تحصل في جامعة النجاح ومدينة نابلس، الأمر الذي يساهم إلى حد ما إلى فك العزلة عن محافظة نابلس .