الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية ينظم ورشة عمل تعريفية

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 19:25 )
غزة -معا- نظم برنامج " تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية "بشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم ورشة عمل تعريفية لعشرين منظمة أهلية مؤهلة للاستفادة من البرنامج لعام 2008 وذلك في مقر الشبكة بغزة.

وفي كلمته الترحيبية قال عبد الكريم عاشور، عضو اللجنة الاستشارية للبرنامج أن برنامج تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية بتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية يهدف إلى تطوير اللوائح المالية والإدارية للمنظمات المستهدفة وتنظيم دورات تدريبية في مجالات إدارية ومالية لأعضاء مجالس الإدارة والموظفين في المنظمات الأهلية المستهدفة من البرنامج .

وأكد عبد الكريم عاشور أن البرنامج هو جهد لعمل مستمر ومتراكم لأربع سنوات حيث استفاد منه نحو أربعين منظمة أهلية تعمل في جميع القطاعات المختلفة من جميع أنحاء قطاع غزة كما تم تطوير أدله تدريبية في مجالات مختلفه.

وأكد أن البرنامج يهدف إلى النهوض بدور المنظمات الأهلية وتعزيز دورها في المجتمع وترسيخ مبادئ الشفافية والمحاسبة والحكم الرشيد في المنظمات الأهلية .

من ناحيته أشار أمجد الشوا مدير الشبكة على أهمية البرنامج وأهمية التزام المنظمات الأهلية المؤهلة للاستفادة من البرنامج بأنشطته وفعالياته حتى نهاية العام .

وأشاد الشوا بدعم جمعية المساعدات الشعبية النرويجية للبرنامج والتي تؤكد دائما على وقوفها الى جانب شعبنا الفلسطيني ومؤسساته الوطنية.

كما ثمن استجابة المنظمات الاهلية للمشاركة في البرنامج والذي يشكل فرصة كبيرة أمام المؤسسات لتطوير قدراتها في مختلف المجالات، مشيراً إلى قصص نجاح الكثير من المؤسسات التي استفادت من البرنامج في مراحله السابقة.

من جهتها أكدت عبير ياغي منسقة البرنامج أن المجالات التدريبية في البرنامج تم تحديدها في المرحلة الأولى من البرنامج وتمت وفقاً لاحتياجات وأولويات المنظمات الأهلية العشرين المؤهلة للاستفادة من البرنامج وذلك من خلال توزيع استبيان لتحديد احتياجات هذه المنظمات وهي في مجالات إدارية ومالية مختلفة .