الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المقاومة تهدد باغلاق ملفات الحصار والتهدئة والجندي شاليط في حال شنت اسرائيل عدوانها على القطاع

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 19:56 )
غزة -معا- حملت لجان المقاومة الشعبية في فلسطين ، اليوم الأربعاء اسرائيل المسؤولية عن فشل الجهود المصرية التي بذلتها القاهرة مؤخراً للتوصل إلى اتفاق للتهدئة بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل.

وقال القيادي البارز محمد البابا "أبو عدنان" في مؤتمر صحافي عقدته اللجان في وكالة رامتان بمدينة غزة:" أن مصر بذلت جهوداً حثيثة من أجل التوصل إلى التهدئة بالتوافق مع الفصائل الفلسطينية، لكن اسرائيل تريد مفاهيم أخرى، وكلام فارغ من مضمونه لا أساس له من الواقع ولا يمكن تطبيقه على الأرض".

وأضاف البابا: "من هنا نقول أن الاحتلال هو من أفشل الجهود ، وكل ما استمعنا إليه ينم عن العجرفة والتي ستقابل بما يتناسب معها".

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم لجان المقاومة الشعبية، أبو مجاهد: " انه بمجرد البدء بأية عملية عسكرية اسرائيلية ، فان لجان المقاومة الشعبية ستعلن إقفال ثلاث ملفات من أية أجندات للتفاوض، وهي ملفات: الحصار، والتهدئة والجندي الإسرائيلي الأسير لدى قوى المقاومة".

وأضاف أبو مجاهد: "سيكون كسر الحصار بشكل تلقائي ونتيجة بديهية لأية حملة عسكرية اسرائيلية يتحمل فيها المحتل ما يتهرب منه في العادة، وبالنسبة للتهدئة فإنه لن يكون هناك أدنى مجال لمجرد التحدث في هذا الملف وستكون كافة الخيارات متاحة لصد العدوان".

وعن ملف الجندي جلعاد شاليط، قال أبو مجاهد :"عندما لا يكون بالإمكان فك أسرانا من خلال أسر جندي واحد فألوية الناصر صلاح الدين وكافة الأذرع العسكرية مدعوة لأسر المزيد من الجنو لتحقيق الحرية للاسرى"..