الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي يبحث مع النائب الحريري الاوضاع في المخيمات الفلسطينية بلبنان

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 12/06/2008 الساعة: 00:05 )
لبنان -معا- اكد ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي، أن هناك ارادة فلسطينية جماعية بأن لا تتكرر مأساة نهر البارد أياً كان حجم القوى التي تريد اقحام الفلسطينيين في هذا الموضوع .

ووصف زكي لقاء وفد الفصائل الفلسطينية مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بأنه مهم وله علاقة بمستقبل العلاقة الفلسطينية اللبنانية، وقال ان الرئيس سليمان هو بمستوى النظرة التي ينظرها اليه الفلسطينيون أنه عهد جديد سينعكس على قسمات وملامح الشعب الفلسطيني بحالة أفضل وانتقال نوعي في مختلف المجالات والميادين، آملاً أن يسرع اللبنانيون بتشكيل حكومتهم واستكمال مؤسساتهم حتى نبدأ الحوار الفلسطيني اللبناني لوضع الأمور في نصابها الصحيح.

جاء ذلك اثر لقائه في مجدليون في مدينة صيدا جنوب لبنان مع النائب بهية الحريري حيث استعرض معها الأوضاع على الساحتين الفلسطينية واللبنانية ، والوضع في المخيمات الفلسطينية ولا سيما مخيم عين الحلوة وموضوع اعادة اعمار مخيم نهر البارد .

وقال زكي:" لا شك أن الأوضاع في هذه الظروف هي أوضاع مقلقة وصعبة. فكان لا بد من التشاور وتبادل المعلومات مع الحريري التي تولي اهتماماً كبيراً للشأن الفلسطيني في لبنان وللقضية الفلسطينية".

وحول لقائه ووفد الفصائل الموحد الرئيس ميشال سليمان قال : "للمرة الأولى منذ عشرين سنة أو أكثر تستقبل بعبدا وفداً فلسطينياً موحداً ، وهذه المرة ذهبنا كوفد دعم ومباركة لأن الموضوع الفلسطيني أصبح مسيطر من قيادة فلسطينية موحدة ، وكان الحديث مع رئيس الجمهورية مهماً له علاقة بمستقبل العلاقة الفلسطينية اللبنانية".