الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في التشريعي للتنسيق لاطلاق حملة وطنية لتفعيل الفتوى القانونية لمحكمة لاهاي

نشر بتاريخ: 12/06/2008 ( آخر تحديث: 12/06/2008 الساعة: 15:05 )
رام الله - معا - عقد في مقر المجلس التشريعي في مدينة رام الله اجتماعا تنسيقيا للفعاليات والمؤسسات والقوى السياسية وممثل عن المجلس التشريعي وليد عساف ووحدة شؤون الجدار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء علي عامر ومدير عام ملف الجدار والاستيطان في الحكم المحلي بالإضافة لممثلين عن الحملة الشعبية ولجان المقاومة الشعبية.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق الجهود الوطنية التي تبذل بهدف تنسيق إطلاق حملة وطنية شاملة لتفعيل الفتوى القانونية لمحكمة لاهاي الدولية في الذكرى السنوية الرابعة لصدورها وذلك لوضع الجميع أمام المسؤوليات القانونية والسياسية والأخلاقية تجاه التعنت الإسرائيلي.

واوضح حسن عبد ربه مدير ملف الجدار والاستيطان في وزارة الحكم المحلي بأن هذا الاجتماع يمتاز بأهمية مشاركة الجسم الشعبي والتشريعي والمؤسسات الأهلية والجهات الرسمية لتوحيد الجهود لمواجهة التنكر الإسرائيلي للقرارات الدولية.

وأشار عبد ربه أن توجهات الاجتماع تستند إلى تحرك على مستوى محافظات الوطن بسلسلة فعاليات مقاومة شعبية يرافقها هجوم وحملة إعلامية فلسطينية لتفعيل وتعميم مضمون الرأي الاستشاري لمحكمة لاهاي الدولية بالإضافة لبلورة موقف سياسي رسمي فلسطيني مع الدول العربية والأصدقاء لإعادة ملف الجدار والاستيطان إلى ساحة الجمعية العامة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي.