الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد إذاعات الدول العربية يكثف جهوده لإطلاق قناة لبث فعاليات الألعاب الاولمبية ببكين

نشر بتاريخ: 12/06/2008 ( آخر تحديث: 12/06/2008 الساعة: 18:36 )
تونس-معا- كثف اتحاد إذاعات الدول العربية استعداداته لإطلاق قناة فضائية تؤمن التغطية التلفزيونية للألعاب الاولمبية الصيفية التي ستقام في بكين خلال الشهر المقبل .

وأوضح مدير عام الاتحاد السيد صلاح الدين معاوي خلال أعمال الجلسة الافتتاحية للاجتماع ال 79 للمجلس التنفيذي أن الاتحاد يستعد بخطى حثيثة لتامين التغطية التلفزيونية للألعاب الاولمبية الصيفية التي ستقام في بكين خلال شهر أوت القادم .

وستمكن هذه القناة وفق المدير العام للاتحاد من تحقيق نقلة نوعية في مستوى تغطية هذا الحدث العالمي إذ تم اتخاذ الترتيبات اللازمة لذلك حيث ستؤمن بثا يوميا بمعدل سيبلغ 55 ساعة بث جماعي يومي و18 ساعة بث ثنائي خاص بالهيئات الأعضاء .

ومن الناحية التقنية ستعمل القناة من خلال حقن ابرز ما ستتضمنه التغطية التلفزيونية الجماعية للاتحاد كما سيتم اختيار فقرات البرنامج المطلوب لهذه القناة بدقة .

وسيؤمن بث هذه القناة من مقر الاتحاد بالمركز الدولي للإذاعة والتلفزيون في بكين عبر قمر انتلسات حتى يتم استقبالها بمقر تلفزيون البحرين الذي سيتولى بدوره وضع هذه القناة على باقته التلفزيونية على عربسات بحيث يمكن للمشاهد العربي استقبالها مباشرة.