الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد المقدح: لن نسمح بتكرار تجربة نهر البارد وامن شعبنا في مخيم عين الحلوة والجوار فوق اي اعتبار

نشر بتاريخ: 13/06/2008 ( آخر تحديث: 13/06/2008 الساعة: 23:25 )
لبنان - معا- اكد قائد مؤسسة الكفاح المسلح في لبنان، العميد منير المقدح أنه في انه من المستحيل ان يتحول مخيم عين الحلوة الى بارد جديد، لان كافة القوى من وطنية واسلامية وشعبية في المخيم مصرة على عدم زج المخيم في اي تجربة مريرة كتلك التي وقعت في مخيم نهر البارد.

واضاف المقدح في تصريح وصل معا نسخة منه " ان تجربة البارد لن تتكرر ولن نسمح بتكرارها، فالظروف في عين الحلوة مختلفة والكل متفق على ان مصلحة شعبنا الفلسطيني وامنه في المخيمات فوق اي اعتبار ، كما انه ليس هناك حالة في مخيم عين الحلوة تشبه حالة فتح الاسلام".

واكد العميد المقدح على ان الوضع في المخيم مسيطر عليه رغم محاولات جهات محلية وإقليمية لادخال الفلسطينيين في التجاذبات اللبنانية، وشدد المقدح على ضرورة الاسراع في فتح الحوار مع الحكومة اللبنانية حول كل شيء يتعلق بتنظيم الوجود الفلسطيني في لبنان بدءا بالحقوق المدنية وصولا الى المطالبة بالعفو العام وانتهاء بتنظيم السلاح.

ونفى المقدح أي وجود لتنظيم "القاعدة" او " فتح الاسلام" في عين الحلوة ، لافتا الى وجود عناصر من جند الشام"المنحل منذ اكثر من سنة" يتم التعامل معهم ومعالجة وضعهم من خلال مقربين منهم.

وشكك المقدح بتصريح شاكر العبسي الاخير وصوته، مؤكد انه لايمكن لاي كان ان يستدرج مخيم عين الحلوة الى بارد جديد .