الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "وفاق" يعقد مؤتمرا نسويا بعنوان "المرأة وادارة النزاع"

نشر بتاريخ: 14/06/2008 ( آخر تحديث: 14/06/2008 الساعة: 12:23 )
بيت لحم - معا - يعقد مركز "وفاق" مؤتمرا نسويا تحت عنوان "المرأة وادارة النزاع", حيث يختتم المركز بهذا المؤتمر برنامج المرأة والنزاع التي تم تنفيذه في 15 مؤسسة نسوية في قرى فلسطينية على امتداد الوطن.

واوضح مركز "وفاق" ان البرنامج استهدف المؤسسات النسوية في المجتمع المحلي حيث تم استهداف وتدريب 15 امرأة في كل مؤسسة بواقع 20 ساعة تدريبية على مدار اربعة ايام.

واشتمل التدريب على تعريف المشاركات بمفهوم النزاع وتأثيره على حياة المرأة بشكل عام وعلى كل مشاركة بشكل خاص, استعرض البرنامج ايضا نماذج التعامل مع النزاع, وتمكين المرأة بمهارات الاتصال والاستماع, بالاضافة الى الدراما التي كانت الوسيلة والمهارة في تشجيع النساء على تفريغ الضغوطات التي تعيشها المرأة.

ومن اهداف البرنامج حسب مركز "وفاق" هي:تمكين للمرأة الفلسطينية، إكساب مهارات التعامل مع النزاع بطرق سلمية، ممارسة اساليب مختلفة مثل الاتصالات والتفريغ والتنفيس عن الضغوطات، والتعامل الفعال مع مشاعر الاحباط ، الغضب، وتبادل الخبرات، انشاء شبكات اتصال وتواصل جديدة بين المؤسسات من جانب وبين المؤسسات ومركز وفاق من جانب آخر.

ومن ضمن المؤسسات التي شاركت في البرنامج , في مدينة الخليل استهدف البرنامج خمس مؤسسات نسوية منها : مركز دورا النسوي, جمعية سكة الخيرية , جمعية يطا الخيرية , جمعية السموع الخيرية , وجمعية الظاهرية النسوية، وفي مدينة بيت لحم خمس مؤسسات هي: جمعية بيت فجار , جمعية بنت الريف, جمعية شؤون المرأة , وفي نابلس, جمعية براعم, سبسطسة، ومؤسسات أخرى في منطقة أبو ديس والقدس الشرقية.