السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اسود الريف" يصطادون ثلاث مرات ويتربعون في المربع الذهبي هلال اريحا ينجو بأعجوبة من كمين الفريق المكافح

نشر بتاريخ: 14/06/2008 ( آخر تحديث: 14/06/2008 الساعة: 14:16 )
بيت لحم - معا - مركز اريحا للاعلام- جرت يوم امس مباراتان ضمن مباريات الدرع و استطاع قطار بيت امر من اجتياز محطة الظاهرية بنجاح و لينضم فريق غزلان الجنوب الى ضحايا فرق الدرجة الاولى و لكن هلال اريحا من الممتازة استطاع النجاة من كمين اسلامي قلقيلية باعجوبة لتخسر البطولة واحدا من افضل الفرق التي تقدم كرة جميلة والى تفاصيل المباريات:

الظاهرية 1 وبيت امر 3

بدأت المباراة ساخنة واخذت الطابع الهجومي، فمنذ الدقائق الاولى سجلت محاولات عديدة للفريقين، فسدد خليل الصانع كرة قوية على مشارف الصندوق اعتلت العارضة بقليل، ورد بيت امر بمحاولة خطرة عندما انطلق بشير صليبي خلف الكرة، الا ان الحارس وليد قيسية كان موفقاً في الخروج والسيطرة عليها، وهيأ عاطف ابو بلال كرة رائعة على مشارف الصندوق سددها يوسف عيسى قوية جانبت القائم الايمن.
وظهر دفاع الفريقين مهزوزاً ومفتوحاً امام المهاجمين الذين اخفقوا في استثمار ذلك فسنحت العديد من الفرص لاحمد واكد وخليل الصانع من الظاهرية ومصلح مصلح وبشير صليبي من بيت امر، ولجأ الظاهرية في بعض الاحيان للحلول الفردية من خلال التسديد من بعيد عن طريق عيسى وعاطف ابو بلال.
وفي الدقيقة (18) اضاع احمد واكد فرصة افتتاح التسجيل عندما استغل هفوة حارس بيت امر عيسى علي على خط الست ياردات فسدد كرة طائشة جانبت القائم الايسر، ونظم الظاهرية صفوفه وأطبق السيطرة على الوسط وشرع في بناء الهجمات السريعة مستغلاً المساحات على طرفي الملعب دون ترجمة فعلية للاهداف، بالمقابل اعتمد بيت امر على الهجمات المرتدة احياناً والتي شكلت خطورة اكبر حتى الدقيقة (25)
ومن هجمة منسقة قادها ابراهيم عوض من منتصف الملعب ممرراً كرة امامية عند مصلح مصلح الذي سيطر عليها وراوغ احد المدافعين وسدد كرة ارتدت بقدم احد المدافعين داخل الصندوق فحاول ابراهيم عوض السيطرة على الكرة والتسديد باتجاه المرمى فتعرض لعرقلة وحصل على ركلة جزاء سجل منها نفس اللاعب هدف التقدم لبيت امر.
وبعد الهدف بدقيقتين سنحت فرصة ذهبية لتعديل النتيجة عن طريق اياد ابو دبور الذي أخطأ في متابعة كرة يوسف عيسى العرضية امام المرمى، واستمر الهجوم الظهراوي في الضغط على مرمى بيت امر.
وفي رحلة البحث عن هدف التعديل نجح مصلح مصلح (35) في الافلات من الرقابة فاستثمر تمريرة ابراهيم عوض المتقنة في عمق دفاع الظاهرية، وسيطر على الكرة وواجه الحارس وسددها قوية استقرت في الزاوية اليمنى.
وأدرك لاعبو الظاهرية خطورة الموقف بعد الهدف الثاني فظهر التفاهم والتجانس بين لاعبيه بشكل لافت والتركيز في التمريرات واللمسة الاخيرة على مرمى بيت امر حتى جاءت الدقيقة (40) عندما نجح يوسف عيسى في تقليص الفارق مستغلاً كرة احمد مليحات على مشارف خط الست ياردات فسددها قوية عانقت الشباك، ومع نهاية الشوط الاول حاول لاعبو الظاهرية زيادة الكثافة الهجومية على مرمى بيت امر لكن ذلك لم يرتق لمستوى التسجيل.
وتسيد الظاهرية الشوط الثاني بعد السيطرة الميدانية للاعبيه في خطي الوسط والهجوم الا ان ذلك لم يشفع له مع الحضور القوي للاعبي بيت امر الذي لعب مدافعاً طيلة فترات الشوط وأبلى كثيراً في افشال محاولات الصانع وواكد وابو دبور الذي استبدل بالناشئ احمد وريدات في محاولة من المدرب شكري العقبي لزيادة الفاعلية الهجومية . وظهر بيت امر بأسلوب مغاير في هذا الشوط معتمداً على تشتيت الكرات والانطلاق بهجمات مرتدة عبر مهاجم واحد وهو مصلح مصلح تاركاً مهمة تأمين المنطقة الخلفية لبقية اللاعبين. وفي الدقيقة (75) وفي غمرة البحث عن هدف التعديل كاد مصلح مصلح يعمق جراح الظاهرية يوسع الفارق عندما استثمر تمريرة ابراهيم عوض في عمق دفاع الظاهرية واستغل خروج الحارس قيسية فأرسل كرة قوسية على المرمى الخالي مرت بأمان من فوق العارضة.
وبعدها اضاع اسماعيل قيسية فرصتين لتسجيل هدف التعادل، الاولى اثر دربكة امام المرمى فسدد كرة طائشة بعيدة عن الخشبات الثلاث وفي الثانية رأسية ضعيفة من كرة ركنية من عاطف ابو بلال وبعدها سنحت فرصة لاحمد واكد فسدد امام المرمى كرة قوية ابدع الحارس عيسى علي في التقاطها.
وفي الدقيقة (87) أنقذ القائم الايمن لمرمى الظاهرية هدفاً محققاً لبيت امر حين نجح مصلح مصلح في استغلال هفوة مدافع الظاهرية عرفات قيسية من منتصف ملعب الظاهرية وانطلق بالكرة وسددها ارضية زاحفة باتجاه المرمى الفارغ بعد خروج وليد قيسية فتولى القائم الايمن صدها.
وقبل ان يطلق الحكم صافرة النهاية اطلق ابراهيم عوض المهاجم الخطر رصاصة الرحمة عندما روض الكرة بقدمه اليمنى على مشارف صندوق الجزاء وسددها قوية داخل الشباك عجز وليد قيسية عن صدها.
ادار اللقاء: الدولي عبد القادر عيد وساعده خالد الخطيب وطارق الجبيهي وثائر دراغمة رابعاً، وراقبها يوسف لافي.

هلال اريحـــــــا: (7)
اسلامي قلقيلية: (6)
البيرة - محمد ابو سليمان- منذ بداية اللقاء كان واضحاً تصميم الاسلامي على احراج الهلال، فرمى بكل ثقله صوب مرمى هلال اريحا، وهدد مرماه مبكراً في اكثر من مناسبة، خاصة عبر الركلات الثابتة، فتصدى امين النصر لركلة ثابثة اثر عرقلة سمير نزال، الا ان كرته علت العارضة بقليل، ولم تمض سوى دقيقتين حتى تصدى محمود داود لكرة مماثلة وصلت الى علاء حساين الذي سددها بقوة، لكن الحارس الهلالي محمد عويضات حول الكرة لركنية ببراعة، وقاد ثنائي الاسلامي حمزة وهدان وأمين النصر هجمة منسقة، واطلق الاخير كرة قوية ضلت طريقها.
وتواصلت سيطرة الاسلامي على احداث اول 10 دقائق، وبعدها تحرر لاعبو الهلال وبدأوا بمبادلة الاسلامي هجماتهم، ونفذ زكريا عاصي ركلة ثابتة سددها خارج الخشبات، وجرب عبد اللطيف البهداري حظه من كرة ثابتة لاقت مصير سابقتها، واتيحت فرصة للهلال لاصابة الشباك القلقيلية، من كرة نفذها علاء رومة من مشارف منطقة الجزاء لكنه سدد برعونة.
وكاد محمود المغربي يصيب شباك الاسلامي، فراوغ اكثر من لاعب وسدد بين احضان الحارس عماد زايد، وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة، قاد سمير نزال هجمة وراوغ مدافع الهلال وسدد من فوق الحارس عويضات كرة ساقطة استقرت في الشباك معلنا هدف الاسلامي الاول. وانقلب الحال في مطلع الشوط الثاني، ففرض الهلال سيطرته على اول 10 دقائق منه، واحرز ايمن صندوقة هدف التعادل للهلال مبكراً، وبالتحديد في الدقيقة 47 من كرة ثابتة على مشارف الصندوق، صوبها باتقان في الشباك، واجرى الاسلامي تبديلاً اضطرارياً بدخول مجدي نوفل بدلاً من سمير نزال المصاب.
وبعد مضي ربع ساعة على الشوط الثاني، نشط الاسلامي وبادل الهلال الهجمات، وهدد مرمى الهلال مرتين عن طريق سامر حداد وعدنان فريج، وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل (1/1)، واحكتم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للهلال (6/5).
سجل للهلال: عبد اللطيف البهداري، سعد فهد، علاء رومة، يحيى عاصي، واصف جمهور وايمن صندوقة، واهدر زكريا عاصي ركلته، وسجل للاسلامي: امين النصر، عدنان فريج، سامح مراعبة، سامح عناية، محمد نوفل، واهدر محمود داود وحمزة وهدان ركلتيهما.
ادار اللقاء طارق النقيب.