الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو النجا ينفي ما نسب إليه من تصريحات عن دور إيراني بإنهاء الانقسام الفلسطيني

نشر بتاريخ: 14/06/2008 ( آخر تحديث: 14/06/2008 الساعة: 18:43 )
غزة - معا - نفى إبراهيم ابو النجا عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"،اليوم، ما نسب إليه من تصريحات بأن " هناك دورا واضحا لإيران في إنهاء الانقسام الداخلي الفلسطيني، وان الوقوف مع إيران واجب ديني وأخلاقي".

وأوضح ابو النجا في تصريح صحفي،" أن الرئيس عبد الله واد رئيس الجمهورية السنغالية أعلن انه مكلف وبعض رؤساء الدول الإسلامية بحكم بأنه يرأس المؤتمر الإسلامي طلب من الأخ الرئيس محمود عباس إرسال وفد إلى دكار ليستمع إلى وجهة النظر وليطلع على المبادرات التي صدرت لإنهاء حالة الانقسام، وكانت هذه الرسالة عبر سفير فلسطين في السنغال للأخ الرئيس".

وأضاف أبو النجا، أنه على أثر الرسالة قام الأخ الرئيس بتكليف المهندس الوزير حكمت زيد ليتوجه إلى السنغال ويطلع الرئيس السنغالى عبد الله واد على المبادرة اليمنية وقرارات المجلس المركزي للدورات الثلاث، وكذلك مبادرات فصائل العمل الوطني.

وكانت بعض المواقع الإعلامية نسبت إلى أبو النجا تصريحات صحفية بأن " الرئيس الإيراني كان أول من اتصل بالرئيس السنغالي من اجل العمل الجاد لإنهاء الانقسام الفلسطيني، وأن إسرائيل تريد التهدئة بشروطها وهي تريد إنهاء المقاومة".

وحول تهديدات إسرائيل بضرب إيران نسب إلى أبو النجا قوله بأن "إسرائيل تريد السيطرة على المنطقة وان على العرب الوقوف إلى جانب إيران لان هذا واجب ديني وأخلاقي وشرعي".