السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي الفلسطيني تعقد مؤتمرها العام الثامن وتنتخب هيئة إدارية جديدة

نشر بتاريخ: 15/06/2008 ( آخر تحديث: 15/06/2008 الساعة: 17:36 )
غزة-معا- عقدت كتلة الصحفي الفلسطيني الخميس الماضي مؤتمرها العام الثامن (2008-2009) تحت عنوان "دورة الشهيد فضل شناعة" في قاعة الهلال الأحمر بمدينة غزة، بحضور حشد من الإعلاميين والصحفيين، وعدد من الوزراء وأعضاء المجلس التشريعي وممثلي مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الإنسان.

وقال ياسر أبو هين رئيس مجلس إدارة الكتلة خلال الدورة السابعة :" نلتقي اليوم بعد تسع سنوات على انطلاقة كتلتنا، التي أضحت في طليعة المؤسسات المدافعة عن الصحافيين والمؤسسات الإعلامية"، مجدداً في الوقت ذاته العهد بأن مسيرة العمل في الكتلة ستتواصل من جل حماية كل الصحافيين والمؤسسات الإعلامية العاملة في الأراضي الفلسطينية.

وأكد أبو هين على أن الكتلة تمكنت خلال الدورة الماضية من تحقيق قفزة نوعية في النشاط الإعلامي خلال العام الماضي، مذكراً بالمؤتمر الإعلامي التي عقد مطلع العام الجاري الداعي إلى إعادة لم شمل الصحافيين وإعادة بناء وتأهيل نقابة الصحافيين الفلسطينيين.

من جانبه، أعرب مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان عصام يونس عن شكره وتقديره للعمل الدؤوب الذي قامت به كتلة الصحفي، مبيناً أنه شارك في الكثير من أنشطتها التي تميزت بالحرص على وحدة الصف والكلمة.

وأشاد الحقوقي يونس خلال كلمته بالجانب المهني في تعامل الكتلة مع القضايا الإعلامية خصوصاً في ظل الواقع السياسي المعقد.

بدورة، تلا محمد ياسين أمين سر كتلة الصحفي في الدورة الماضية التقرير الإداري، و استعرض بإسهاب الأنشطة والفعاليات التي قامت بتنظيمها الكتلة خلال فترة ولايتها.

وأوضح أن الكتلة نظمت خلال الدورة الماضية عدداً كبيراً من الفعاليات والنشاطات، والتي اشتملت على مجموعة من الندوات العامة، وورش العمل واللقاءات الفكرية الخاصة بالشأن الإعلامي الفلسطيني والمسيرات والاعتصامات التي تتعلق بالجانب الإعلامي، والاعتصامات التضامنية مع صحفيين قتلوا أو اعتقلوا أو تعرضوا لانتهاكات.

بينما عرض أمين صندوق مجلس الإدارة السابق أيمن دلول التقرير المالي للدورة الماضية، ثم فتح باب النقاش أمام أعضاء الجمعية العمومية، وأعلن ياسر أبو هين رئيس مجلس الإدارة السابق عن استقالة مجلس الإدارة، وتولت اللجنة الانتخابية إدارة الجلسة .

بدوره أعلن وائل المناعمة رئيس لجنة الانتخابات فوز المجلس الجديد بالتزكية نظراً لان عدد المرشحين للمجلس الجديد هم سبعة مرشحين فقط، وقد فاز بعضوية مجلس الإدارة الجديد كلا من الصحفيين إبراهيم ظاهر، وياسر أبوهين، ومحمد ياسين، أمينة زيارة، وسام عفيفة، وإياد قديح، وسمير أبو محسن، فيما صوت أعضاء الجمعية العمومية على تعديل بند عقد الجمعية العمومية في اللائحة الداخلية كل عامين وليس عام.