الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تنظم لقاءاً موسعاً مع اندية رياضية مقدسية

نشر بتاريخ: 15/06/2008 ( آخر تحديث: 15/06/2008 الساعة: 17:41 )
بيت لحم - معا - نظمت لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح اجتماعاً ضم ممثلين عن لجنة الأندية في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح و رؤوساء واعضاء هيئات ادارية من نادي انصار القدس، نادي السواحرة، نادي صور باهر، نادي عناتا، نادي ابوديس، المعهد العربي الرياضي، نادي بيت حنينا المقدسي، نادي جبل الزيتون، نادي سلوان، نادي الثوري، جمعية الشبان المسلمين - حزما، نادي العيساوية، نادي أم طوبا، نادي القدس، نادي الجيب، نادي جبل المكبّر، ورئيس واعضاء الهيئة الادارية في رابطة اندية القدس. وقد مثل مفوضية التعبئة والتنظيم في اللقاء كل من قدري أبو بكر و كامل حميد و اياد العملة بينما حضر من لجنة قيادة اقليم فتح في القدس كل من أمين السر عمر الشلبي و فيحاء أبو غربية وأمين الخطيب و طلال الصياد و ديمتري دلياني.

و صرّح ديمتري دلياني، الناطق باسم لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح، أن اللقاء جاء بتوجيهات من دولة الأخ أحمد قريع مفوض عام التعبئة و التنظيم و باشراف مباشر من نائبه الأخ اللواء محمد المدني و بتنسيق من لجنة الاتحادات و النقابات و الأندية في الاقليم. و قال دلياني أن اللقاء يعكس اهتمام القيادة الفتحاوية بقطاع الاندية و القاعدة الجماهيرية الشبابية. وأضاف دلياني أن اللقاء أخذ طابعاً حركياً و هدف الى تطوير الاداء و البحث في سبل التعاون و التجديد و خدمة المجتمع الفلسطيني بفاعلية أكبر.

ورحّب عمر الشلبي، أمين سر حركة اقليم القدس في حركة فتح بالحضور و قدم التقدير لقيادة الحركة لاهتمامها بهذا الملف الاساسي في اطار التواصل الجماهيري و الخدمة الاجتماعية، كما قدم الشكر لرابطة اندية القدس لاستضافتها اللقاء في مقرها المؤقت في الرام. وتحدث الشلبي عن نهج تنشيط الاطر و القطاعات الفتحاوية المختلفة في اقليم القدس و الخطوات التي تم انجازها في الفترة السابقة. كما القى الشلبي الضوء على اوضاع الأندية المقدسية و نقاط القوة و الضعف في ادائها مقدراً جهود القائمين عليها.

و القى كامل حميد كلمة حول أهمية مأسسة العمل الفتحاوي بشكل أكثر تنظيماً و الاستفادة من التجاريب الديمقراطية في الاندية و أهمية تفعيل هذه المؤسسات بحيث تشكل حالة تكاملية مع النهج النضالي لحركة فتح.

وقدم قدري أبو بكر لمحة تاريخية عن تطور العمل المؤسساتي لحركة فتح منذ الانطلاقة عام 1965 و ضرورة التمسك بالمسلكيات الثورية في عملية بناء وتطوير المؤسسات لا سيما النوادي و المراكز الشبابية. كما أكد أبو بكر على اهمية الالتزام بالاسس التي قامت عليها حركة فتح.

أما اياد العملة فتحدث عن تطوير القاعدة الجماهيرية في الاندية الرياضية ودور هذه المؤسسات في استنهاض الحركة الوطنية وضرورة وضع خطط ذاتية وتقديمها من خلال لجنة قيادة الاقليم لبحثها و المساهمة في انجاحها. كما تحدث عن أهمية تعزيز ثقافة دفع الاشتراكات في الاندية.

و جرى بعد ذلك تداولات بين الحضور حول أوضاع الاندية الرياضية في اقليم القدس و سبل رفع مستوى التعاون مع الاطر التنظيمية في سبيل دعم جيل الشباب وتفعيله و خدمة المجتمع. كما تم نقاش اليات التعاون العملي بين لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح و الاندية المقدسية.