الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي بلعا الرياضي في طولكرم يعقد ندوه تثقيفية بعنوان " العادات والتقاليد الاجتماعية وسبل معالجتها "

نشر بتاريخ: 15/06/2008 ( آخر تحديث: 15/06/2008 الساعة: 17:42 )
طولكرم ـ معاً ـ عقد في نادي بلعا الرياضي لقاء تثقيفياً بعنوان "العادات والتقاليد الاجتماعية وسبل معالجتها" وتناول فيه المجتمعون العادات والتقاليد السائدة في البلدة ذات الكثافة السكانية الكبيرة وسبل التخلص منها .

وضم اللقاء حشد كبير من أهالي البلدة حضره كل من : رئيس بلديه بلعا احمد منصور وطارق اعمير رئيس النادي والدكتور إياد عماوي والدكتور رائد يعقوب المحاضران بعلم الاجتماع بجامعه القدس المفتوحة بطولكرم والأستاذ المتقاعد نعمان شحرور وحسن أبو يونس والشيخ محمد أبو ديه بالنيابة عن أئمة مساجد بلعا .

وشدد طارق اعمير رئيس النادي على ضرورة وضع خطه ملائمة وبنائه للتخلص من كل ما شاب هذه العادات والتقاليد من مظاهر سلبية أزعجت الكثير من الناس وحملتهم عبئاً اقتصادياً واجتماعياً ثقيلاً ، داعياً إلى عمل وثيقة يتعهد بها الجميع للتخلص من تلك العادات السيئة .

وقال الدكتور إياد عماوي إن هناك أربعه محاور أساسيه لهذا الموضوع حيث أن السلوك المتكرر وأساليب الناس بالعمل والتفكير جعلتها تحظى بقبولهم وتأيدهم .

من جانبه الدكتور رائد يعقوب تحدث عن مدى التفاعل والتكيف مع هذه العادات والتقاليد ، قائلاً منها ما هو ايجابياً و ما هو سلبياً ، ولكن فرضت علينا وسنحاول تلاشي العديد منها بطرق الإقناع .