الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية تضع على سلم اولوياتها تنفيذ مخيمات صيفية متميزة للاطفال والطلائع هذا العام

نشر بتاريخ: 15/06/2008 ( آخر تحديث: 15/06/2008 الساعة: 17:47 )
بيت لحم - معا ـ عقدت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية يوم امس اجتماعا طارئا واستثنائيا في مقرها العام، وترأس الاجتماع السيد موسى ابو زيد رئيس اللجنة بحضور كل من: د. وليد الخطيب وامل قويدر ونانسي صادق واحمد الجيوسي وعبدالسلام خداش وخلدون عويس وحسن زيارة ومحمد الصباح.
وتمحور الحديث حول الانجازات التي تحققت خلال الفترة الواقعة بين الاجتماعين.
وكانت اللجنة الوطنية عقدت اجتماعا موسعا لجميع اللجان الفرعية في جميع المحافظات في الثاني من الشهر الجاري وناقشت كافة الجوانب المختلفة بعمل اللجنة الوطنية هذا العام وخاصة فيما يتعلق بالحفاظ على تجربة الشراكة التي كان لها الاثر البناء والطيب في انجاح عمل اللجنة في السنوات الماضية.
وتم الحديث عما تقوم به اللجان الفرعية في كافة المحافظات من جهد مخلص سعيا لبلورة برامج عملية في المخيمات الصيفية لهذا العام.
ومن المعلوم ان اللجان الفرعية ستتولى عملية فرز وتقييم طلبات المؤسسات الراغبة بتنظيم مخيمات صيفية هذا العام وتنتهي من هذه المهمة خلال ثلاثة ايام ليتسنى لها حجز المدارس والمواقع التي تنفذ فيها المخيمات الصيفية بعد فحص الطلبات، بعد الاستئناف بعملية التقييم التي تمت في العام الماضي للمؤسسات المختلفة لضمان ان تكون المؤسسات التي يقع عليها الاختيار قادرة على تقديم خدمات ذات جودة عالية وتساهم في تطوير مهارات ومواهب المشاركين فيها كي تكون مؤثرة ايجابيا في شخصياتهم وسلوكياتهم.
وناقشت اللجنة ما تم طرحه في الاجتماع الذي عقد لمنسقي التقييم في اللجان الفرعية والتعديلات التي جرت على استمارة التقييم الوطنية واليات عمل المقيمين هذا العام وتوفير كافة المستلزمات لتكون عملية التقييم ممنهجة وموضوعية من اجل ان تتوصل اللجنة الى تقييم موضوعي يساهم في تلمس الجوانب التي تحتاج الى تطوير.
وتوقف اعضاء اللجنة امام موضوع الانشطة التي تعتزم وزارة التربية والتعليم تنظيمها والسلبيات التي قد تحدثها هذه الانشطة نتيجة تعارضها مع المعايير والمبادىء التي عملت بموجبها اللجنة الوطنية بالشراكة مع كافة المؤسسات بما في ذلك التربية والتعليم في الاعوام الماضية وخاصة في موضوع توخي العدالة والمساواة في تقديم الخدمات وتعزيز العمل المشترك والانشطة التي من المفترض ان تنفذ في جميع المخيمات للوصول الى مخرجات ذات ابعاد تنموية و...
وطلبت اللجنة عقد اجتماع مع قيادة وزارة التربية والتعليم لتجاوز اشكالية الازدواجية في العمل واستهداف نفس الاطفال في نفس المنطقة وايضا فيما يتعلق بعملية حجز المدارس.
وفي مجال توفير احتياجات المخيمات الصيفية، قامت اللجنة باتخاذ كافة الاجراءات الادارية اللازمة لكي تكون متوفرة في الوقت المناسب من حيث الكمية والنوعية والتوقيت.
وفي نهاية الاجتماع دعت اللجنة كافة المؤسسات الحكومية والاهلية الالتزام بالاعلان الوطني للمخيمات الصيفية وفتح ابواب المخيمات للمقيمين الوطنيين بهدف ابقاء المصلحة العليا للأطفال والطلائع ووضعها فوق كل اعتبار.