السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصدر مصري كبير: اسرائيل لا تمتلك اية معلومات عن مكان شاليط الذي يتغير كل يومين او ثلاثة ايام

نشر بتاريخ: 15/06/2008 ( آخر تحديث: 15/06/2008 الساعة: 18:10 )
بيت لحم- معا- "مصر لا تعرف بالضبط مكان الجندي الاسرائيلي غلعاد شاليط، ونحن نفهم ان اسرائيل لا تعرف هي الاخرى مكان وجوده، خاصة وانه يتم نقله بطريقة ذكية ابتدعها اسرو الجندي كل يومين او ثلاثة ايام خشية قيام اسرائيل بعملية انقاذ".

هذه العبارات الصريحة نقلتها صحيفة يديعوت احرونوت عن مصدر مصري وصفته بالكبير والمطلع والذي اضاف بان فكرة وجود شاليط في مكان ثابت محاطا بالمتفجرات والقنابل التي ستنفجر حوله اذا حاولت اسرائيل انقاذه هي شائعه اثيرت في الفترة الاولى لوقوعه في الاسر، وهي غير صحيحة فالجندي يتم نقله من مكان الى اخر كل يومين اوثلاثة ايام بطريقة ذكية جدا اخترعها الفلسطينيون لا تثير الشبهات ولا تعطي اي مؤشر على مسار تحركه من مكان الى اخر .

واشار المصدر الى ان الشائعة سابقة الذكر اثيرت فقط لتبرير عدم قدرة اسرائيل على ارسال قوة خاصة لانقاذ الجندي ولكن الحقيقة هي ان اسرائيل لا تمتلك اية معلومات عن مكان وجود الجندي .

وفيما يتعلق بالاتصالات المصرية اكد المصدر المذكور عدم وجود اية اتصالات مصرية مصرية مباشرة مع المجموعة التي تأسر الجندي، مشيرا الى ان الاتصالات تتم عبر الوسطاء فقط وهم من يزودون مصر بمعلومات عن وضع شاليط الصحي وغيرها من المعلومات .

وقال المصدر ان رئيس المكتيب السياسي لحركة حماس خالد مشعل قد اصدر اوامره الواضحة والقاطعة بالمحافظة على حياة الجندي وتجنيبه اي سوء كونه مفتاح الفرج للاسرى الفلسطينيين ومع ذلك يستمر الوسطاء الفلسطينيين في حمل اشياء او رسائل لشاليط سواء من اسرائيل او من افراد عائلته .