الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة أصدقاء الصحفي شناعة تعلن مقاطعتها غدا الاثنين لأية تغطية اعلامية لاليات اسرائيلية تجتاح القطاع

نشر بتاريخ: 15/06/2008 ( آخر تحديث: 15/06/2008 الساعة: 18:34 )
غزة -معا- أعلنت لجنة أصدقاء الصحفي الشهيد فضل شناعة، مصور وكالة رويترز للأنباء اليوم عن مقاطعتها لأية عملية تصوير لآليات الجيش الإسرائيلي التي تجتاح قطاع غزة, وذلك ليوم واحد - السادس عشر من يونيو، ذكرى مرور شهرين على استشهاده .

واوضحت لجنة اصدقاء الصحفي في بيان وصل "معا" نسخة منه ان الهدف من المقاطعة هو :"ارسال رسالة للعالم بأن الجريمة يجب ألا تمر دون عقاب, وأن هناك مجرم ما زال طليقا وهناك خطر محدق بالصحفيين الذين يقومون بتغطية الاجتياح العسكرية الإسرائيلية المتكررة في قطاع غزة".

وقالت اللجنة في بيانها :"يمر الشهر الثاني ولم تقدم إسرائيل اعترافا واضحا بأنها نفذت جريمة اغتيال بحق الزميل الصحفي شناعة".

وأضافت اللجنة إن الأسرة الإعلامية في غزة والضفة والقدس تستنكر استمرار التنكر الجيش الإسرائيلي لنداءاتهم المتكررة بالكشف عن كافة ملابسات الجريمة التي ارتكبت يوم السادس عشر من ابريل هذا العام، معربة عن تضامنها الكامل مع وكالة أنباء رويترز.

كما ودعت اللجنة للخروج في المسيرة يوم غد الاثنين الموافق 15 - 6 - 2008من أمام برج الشروق باتجاه ساحة الجندي المجهول بغزة، بمناسبة مرور شهرين على جريمة قتل الزميل الصحفي شناعة.