الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يدعو للتغلب على سياسة الحسم العسكري بغزة ونشر ثقافة الحوار والوحدة

نشر بتاريخ: 15/06/2008 ( آخر تحديث: 15/06/2008 الساعة: 20:06 )
طولكرم -معا- دعا العميد طلال دويكات، محافظ طولكرم إلى ضرورة نشر ثقافة الوحدة الوطنية والحوار وتغليبها على ثقافة الحسم العسكري ولغة التخوين.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها اللجنة التنظيمية لحركة فتح في مخيم طولكرم، بمناسبة مرور عام على السيطرة حماس على قطاع غزة، وقال دويكات ان الخلاف السياسي بين الفصائل الفلسطينية أمر مشروع لكن مثل هذا الخلاف يجب أن لا يمس بالمحرمات والمحظورات وعلى رأسها منظمة التحرير الفلسطينية كإطار شرعي وممثل وحيد لشعبنا الفلسطيني.

وأضاف دويكات :"أن النكبات التي عاشها شعبنا الفلسطيني على أيدي الاحتلال هي كثيرة وعديدة، ولم تستطيع أن تثنيا عن مواصلة نضالنا أو أن تحد من إصرارنا على المطالبة بحقوقنا المشروعة غير ان نكبة الخامس عشر من حزيران وانقلاب حماس على الشرعية واستباحتها للدم الفلسطيني هي الأخطر من بين هذه النكبات".

وقال دويكات أن صورة شعبنا المناضل في مرآة العالم قد أصابها بفعل "الانقلاب" بعض التشوهات الأمر الذي أضر كثيراً بالقضية الفلسطينية وهدد المشروع الوطني.

وتطرق دويكات، الى الوضع السياسي، قائلاً :"ان رئيس الحكومة يعيش أزمة خانقة تهدد مستقبله السياسي ، وقد لا يرى في انقاذه من أزمته إلا المزيد من تشديد الحصار على الشعب الفلسطيني واجتياح قطاع غزة و الاعلان عن وقف كل مفاوضات مع السلطة الوطنية الفلسطينية".

وتحدث في الورشة مصطفى طقاطقه أمين سر حركة فتح في طولكرم، وقائد المنطقة العقيد مصباح البابا، وممثل الفصائل الوطنية صايل خليل ومدير الأمن الوقائي إبراهيم رمضان، الذين دعوا إلى ضرورة اليقظة إلى أن ما يجري لا يستهدف حركة حماس أو حركة فتح وإنما يستهدف الشعب الفلسطيني و القضية الفلسطينية وهو الامر الذي يتطلب وقفه جادة وواعية من جميع فصائل العمل الوطني .