الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز التطوير المجتمعي يفتتح مخيم البسمة السابع في مخيم عسكر الجديد بنابلس

نشر بتاريخ: 15/06/2008 ( آخر تحديث: 15/06/2008 الساعة: 20:52 )
نابلس- معا- افتتح مركز التطوير المجتمعي، في مخيم عسكر الجديد اليوم الاحد، مخيم البسمة السابع، وذلك بمشاركة اكثر من 500 طفل من المخيم والمناطق المجاورة، بحضور اكثر من 30 متضامنا عالميا ًمن خلال برنامج زاجل الدولي التابع لجامعة النجاح الوطنية .

من جانبه اعلن أمجد الرفاعي، مدير مركز التطوير المجتمعي، افتتاح المخيم الصيفي بدوراته الثلاث، دورة الشهيد ناظم ابو كشك، والشهيد جميل الجبجي، والشهيد محمد المغربي، قائلا:" نفتتح اليوم هذا المخيم وفاءً واخلاصاً لاطفال شهداء سقطوا من اجل الحياة والوطن بعد ان كانوا قبل سنوات متطوعين وناشطين في المخيمات الصيفية التي ينظمها المركز وقدموا الكثير في مجالات الفنون والمسرح وفعالياته المجتمعية".

واردف الرفاعي:"لم نجد اكرم من هؤلاء الشباب الذين رحلوا عنا لنكرمهم ونحفظ ذكرياتهم بين ابناء جيلهم، ورغم الم فراقهم سنرسم البسمة على شفاه اطفالنا دوماً ..".

وفي كلمة اهالي الشهداء، اكد طلال أبو كشك، على حق الاطفال في الحياة بكرامة وتوفير لهم ما يحتاجون من تعليم ومسكن وخدمات صحية كبقية اطفال العالم، مشيرا الى ان افتتاح هذا المخيم يبرهن على الاداء المتميز لمركز التطوير المجتمعي، ويجسد صرخة مدوية في وجه الظلم والاحتلال.

ونوه ابو كشك، والد الشهيد ناظم، الى ان تسمية المخيم باسماء الشهداء يؤكد انتماء واعتزاز المركز بمتطوعيه وابنائه الذين رحلوا عن الحياة من اجل القضية.

وفي سياق متصل اُفتتح المخيم الصيفي بحضور اكثر من 30 متطوعاً اجنبياً من مختلف دول العالم من خلال برنامج زاجل الدولي التابع ل جامعة النجاح الوطنية ، حيث شارك هؤلاء بافتتاح مخيم البسمة السابع واعلنوا عن انطلاقة المخيم الدولي من مركز التطوير المجتمعي ومن ثم انطلقوا بمسيرة حاشدة لزيارة قبور الشهداء في مخيمي عسكر الجديد والقديم.

وتولى عرافة حفل اعلان المخيم، يوسف ابو سرية، الذي بدوره شكر المتضامنين الاجانب والمتطوعين المحليين على مشاركتهم في فعاليات اطلاق المخيم، مؤكداً على رغبة الاطفال بالعيش بواقع افضل يملؤه الامن والامل والسلام.

يشار الى أن المخيم الصيفي يأتي في اطار الفعاليات التي ينفذها المركز في المخيم بشكل خاص وفي المحافظة بوجه عام، وهو من المؤسسات الفاعلة في نابلس لاسيما تعاونه بالعديد من النشاطات مع جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي ومركز دارنا التابع لها.