الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يقوم بجولة ميدانية لقرى محافظة رام الله ويطلع على معاناة المواطنين جراء جدار الفصل في نعلين

نشر بتاريخ: 15/06/2008 ( آخر تحديث: 15/06/2008 الساعة: 21:50 )
رام الله -معا- قام وزير الزراعة، محمود الهباش، والوفد المرافق له اليوم، بزيارة ميدانية لقرى محافظة رام الله، وكان في استقبالهم رئيس بلدية نعلين، واللجنة الشعبية لمقاومة الجدار، وجمعية نعلين للتنمية الريفية والقوي الوطنية، وشخصيات اعتبارية من البلدة، واطلعوا الوزير على الاوضاع الصعبة التي يعيشها اهالي نعلين والقرى المجاورة بفعل الممارسات الاسرائيلية وجدار الفصل.

وقام الوزير والوفد المرافق له بجولة فى الاراضي المهددة بالاستيلاء بسبب جدار الفصل الذي تقيمة سلطات الاحتلال على اراضي القرية. كما زار بعض المرافق الحيوية بالبلدة.

وبحث الهباش خلال اللقاء ابرز المشاكل التي يعاني منها اهالي نعلين والقرى المجاورة، والدور المطلوب من الوزارة لمعالجتها وخاصة فى ظل الممارسات الاسرائيلية المتمثلة في استمرار بناء جدار الفصل.

وقدم رئيس البلدية ايمن نافع، واللجنة الشعبية والقوى الوطنية شرحا عن ابرز اشكال الضرر والمعاناة التي يعيشونها بسبب الممارسات الاحتلالية وبعض المطالب للتخفيف من الاثار السلبية التي تركتها هذه الممارسات.

واكد وزير الزراعة على دعم القطاع الزراعي على الصعيدين المعنوي والمادي، مشيرا الى اهمية القطاع الزراعي واهمية المسؤوليات التي تقع على عاتق وزارة الزراعة في المحافظة على الارض والتصدي للاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على اراضي المواطنين الزراعية .

وأكد الوزير دعم الوزارة لهذه القرى الحدودية، ومتابعة كافة احتياجاتها والسعي لتوفيرها بالتنسيق والتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات، وأشار الى طبيعة الزيارة والتي تأتي في إطار تعزيز ودعم المزارعين والمواطنين وتطوير علاقات التكامل والشراكة بين وزارة الزراعة والمجالس المحلية والقطاع الاهلي، مؤكدا على ضرورة رفع مستوى التنسيق بين مختلف الجهات لتعزيز صمود أبناء المنطقة والتي تواجه تحديات كبيرة وتحتاج الى اهتمام ورعاية خاصة

وتطرق الهباش الى الاهتمام التي تولية الحكومة لهذه المنطقة، وقال ان الوزارة لاتدخر جهدا لتطوير القطاع الزراعي وخدمة المزارعين عبر العديد من البرامج والمشاريع التي تنفذها فى مختلف انحاء الوطن ومنها استصلاح الاراضي الزراعية وشق الطرقات، وحفر الابار الخاصة بجمع مياة الامطار، وتم تشكيل لجنة من وزارة الزراعة بطلب الوزير لمتابعة احتياجات المزارعين.

كما عبر اهالي بلعين عن شكرهم لزيارة الوزير ومتابعته لقضايا واحتياجات المواطنين ودوره في دعم المزارعين والبلديات والمجالس والمؤسسات لتقوم بدورها .