الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية تطالب بإعتماد هيكلية موحدة للعاملين في وزارة الصحة

نشر بتاريخ: 15/06/2008 ( آخر تحديث: 15/06/2008 الساعة: 22:39 )
بيت لحم -معا- دعت النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية، وزير الصحة الدكتور فتحي أبومغلي ان تراعي اي هيكلية جديدة في وزارة الصحة، وحدة العاملين بين شطري الوطن، وأن تضمن كافة حقوق العاملين في الوطن بما يضمن الحقوق المتساوية بين العاملين في غزة والضفة.

وطالب سلامة أبو زعيتر، رئيس النقابة العامة في الرسالة الموجهة لوزير الصحة بضرورة أن تجيب الهيكلية على تساؤلات الموظفين والنقابة المتعلقة بالتسكين وحفظ الحقوق والحق في التظلم، وأن تراعى الأنظمة والقوانين واللوائح المتبعة بما يتناسب وطبيعة الخدمة الإنسانية التي يقوم بها العاملون بالصحة.

وإعتبر أبو زعيتر أن موضوع الهيكلية لوزارة الصحة هو أحد المطالب التي كررت النقابة المطالبة بها عبر الثلاث سنوات الماضية، ضمن معايير وضوابط تكفل الحقوق المتساوية بين الموظفين، وتراعي الخبرات والمؤهلات، وتقوم على أسس المسابقة والقدرات التي تميز الموظف عن غيره، وتكون موحدة لوزارة الصحة على مستوى الوطن .

كما وأكد على ضرورة العمل على توحيد هيكلية الوزارة في هيكلية موحدة للإدارات العامة على مستوى الوطن، وضمان حق الموظفين بالتسكين وفق أنظمة وقوانين تضمن للجميع الحقوق المتساوية .

من جهته أشار النقابي، إلياس الجلدة، نائب رئيس النقابة إلى ضرورة إقرار هيكلية تتناسب مع الخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين وتتناسب مع البرامج التطويرية على مستوى الوطن والمحافظة، والعمل على شغل المواقع الإدارية والتخصيصية الشاغرة وفق القانون والنظم واللوائح المتبعة.

وأكد على ضرورة أن يكون للنقابة دور مشارك وفعال في أي قرارات تتعلق بالعاملين بإعتبارها الجهة الممثلة للعاملين في الصحة المسجلة وفق قانون النقابات 331 لسنة 1954 من وزارة العمل الفلسطينية تحت رقم 10/2006.

ودعا الجلدة الوزارة للعمل على قاعدة الشراكة بما يضمن الحقوق للعاملين ويساهم في تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .