الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب من كتلة فتح البرلمانية يلتقون د. سلام فياض لمتابعة شؤون قطاع غزة

نشر بتاريخ: 15/06/2008 ( آخر تحديث: 15/06/2008 الساعة: 22:52 )
بيت لحم -معا- التقى وفد من نواب كتلة فتح البرلمانية، امس برئيس الوزراء الدكتور سلام فياض في مقر المقاطعة برام الله ، وذلك بهدف متابعة المشاكل التي يواجهها قطاع غزة .

وضم الوفد ( النائب ماجد أبو شمالة، والنائب علاء ياغي، والنائب شامي الشامي، والنائب رضوان الأخرس، والنائب جهاد طملية، والنائب احمد أبو هولي، والنائب ناصر جمعة).

وطرح النواب خلال اللقاء مجموعة من القضايا الحياتية التي تهم قطاع غزة وعلى رأسها الوضع الصحي، كما بحث مشكلة حجاج غزة، والمتطلبات المالية لتجار قطاع غزة ما قبل الحسم العسكري، والمساعدات والتربية والتعليم، والاسرى داخل معتقلات الحكومة المقالة .

وفي ذلك الخصوص وعد الدكتور سلام فياض بحل كامل القضايا والتعامل معها كما تعهد باستيعاب كافة الموظفين بشكل نهائي .

وأكد رئيس الوزراء بأنه لن يتم اعتماد أي هيكلية تنظيمية دون إدراج موظفي غزة كما تعهد للنواب خلال الاجتماع بان تعمل الحكومة الفلسطينية كانتينة ورواتب للمعتقلين السياسيين لدى الحكومة المقالة.

وعد رئيس الوزراء بإنهاء قضية كشف كتائب شهداء الأقصى ممن تم ترقين قيودهم في الضفة الغربية خلال أيام قليلة.

اما على صعيد العلاقات المفتوحة بين الوزراء والنواب شدد الدكتور فياض خلال الاجتماع على انه يتعامل مع الوطن كوحدة واحدة وانه لن يقبل إلا هذا النهج من كافة الوزارات في حكومته .

وفي ختام اللقاء وعد فياض بأن الحكومة ستمنح رعاية خاصة للمواضيع والمشاكل التي تم طرحها واكد ان المواطن سيلمس تغيرات جوهرية فيها في المستقبل القريب .

هذ وتقدم النواب بالشكر للدكتور سلام فياض على ما ابداه من تفاهم واستعداد كبير لايجاد حلول لكافة القضايا التي طرحت.