الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "نور المعرفة" تختتم مشروع برنامج تطوير المهارات التعليمية لطلبة صعوبات التعلم

نشر بتاريخ: 16/06/2008 ( آخر تحديث: 16/06/2008 الساعة: 11:45 )
غزة - معا - احتفلت جمعية "نور المعرفة" الخيرية باختتام مشروع برنامج تطوير المهارات التعليمية لطلبة صعوبات التعلم في المحافظات الجنوبية والممول من قبل مكتب المساعدات الشعبية النرويجية والذي استمر ثمانية اشهر.

وحضر حفل الاختتام الذي أقيم في قاعة مارينا على شاطئ بحر مخيم النصيرات رئيس الهيئة الإدارية للجمعية عبد الجليل غراب ومنسقة المشاريع الاغاثية الطارئة في مكتب المساعدات وداد نصر ورئيس بلدية عبسان مصطفى الشواف والعديد من أولياء أمور الطلبة.

وأشار عبد الجليل غراب في كلمته إلى أهمية المشروع الذي استهدف 2000 طالبا وطالبة من المرحلة الابتدائية في المحافظات الجنوبية وساهم في تطوير مهاراتهم التعليمية في معظم المواد الدراسية كما ساهم المشروع في تنمية المهارات الشخصية والحياتية للطلبة.

وأضاف أن المشروع استطاع أن يوفر 50 فرصة عمل للخريجين والخريجات من الجامعات الفلسطينية من جميع التخصصات، معربا عن أمله أن تتمكن الجمعية من مواصلة هذا المشروع بعد أن حقق نجاحات ملموسة في حالة توفر التمويل اللازم لذلك موجها شكره لمكتب المساعدات الشعبية النرويجية على دعمه لهذا المشروع الهام.

وشكر الشواف في كلمته الجهود التي بذلتها جمعية نور المعرفة في مجال التربية والتعليم خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة والذين يعانون من صعوبات في التعلم معتبرا أن هذا المشروع من أهم المشاريع التي تنفذ في القطاع.

وأثنت وداد نصر في كلمتها على جميع النشاطات النوعية التي نفذت خلال المشروع والتي أضفت عليه صفة الحيوية والتجديد معربة عن أملها في مواصلة التعاون ودعم مثل هذه المشاريع في حالة توفرت الإمكانيات لذلك.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والفلكلورية الهادفة التي تنوعت من بين الدبكة الشعبية والأغاني الشعبية الهادفة وانتهت بمعرض خاص شمل أعمالا فنية تراثية وحرفية من صنع الطلبة أنفسهم.