السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاتصالات بالحكومة المقالة ينظم جولة لعدد من مكاتب البريد في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 16/06/2008 ( آخر تحديث: 16/06/2008 الساعة: 13:08 )
غزة - معا - زار د.يوسف المنسي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة خلال جولة تفقدية له، عددا من مكاتب البريد التابعة للوزارة في قطاع غزة، بينها مكاتب البريد الرئيسة والفرعية في المنطقة الجنوبية لقطاع غزة، شملت مكاتب بريد رفح وتل السلطان وخان يونس وبني سهيلا، ودير البلح، ورافقه خلالها عدد من مسؤولي الوزارة.

وأطلع الوزير المنسي خلال جولته على سير العمل في هذه المكاتب، وبحث مع مدرائها الأمور المتعلقة باحتياجات وتطوير عمل البريد، كما أطلع على أهم المشاكل اليومية التي تواجههم وأعطى تعليماته بالعمل السريع لحل جميع المعوقات في حدود الإمكانيات المتاحة.

كما استمع الوزير المنسي على بعض التظلمات الملحة لبعض الموظفين وإمكانية معالجتها مع المسؤولين واعداً بحلها في القريب العاجل.

وكان وزير الاتصالات المقال وفي إطار برنامجه لزيارة كافة مكاتب البريد في قطاع غزة، قد قام أمس الأول بزيارة مركز بريد عمر المختار الرئيسي في مدينة غزة، وأطلع على حجم العمل به واستمع لمطالب العاملين فيه واعداً بالاستجابة لمطالبهم.

وأعلن الوزير المنسي خلال جولته عن اهتمامه الكبير بتطوير عمل البريد والنهوض به بما ينسجم مع التطور الهائل في هذه الخدمة المقدمة عالمياً، موضحاً أنه خلال فترة قريبة سوف يعمل بنك البريد في قطاع غزة بنظام محوسب، ينظم الأمور المحاسبية والإجراءات المالية، لتقديم الخدمات المصرفية للموظفين الذين يتقاضون رواتبهم من خلال بنك البريد.

بدوره، أوضح سليم حرز الله القائم بأعمال مدير عام البريد، أن مكاتب البريد المنتشرة في كافة محافظات الوطن تقدم خدماتها البريدية المتمثلة بخدمة الرسائل وخدمة الطرود البريدية وخدمة الصناديق البريدية المخصوصة، كما تقوم بتوزيع البعائث البريدية للمواطنين في محلات اقامتهم وفق معايير الجودة.

وأضاف حرز الله أن مكاتب البريد تقوم بتقديم الخدمات المصرفية من خلال صرف المستحقات من رواتب وأجور لاصحابها، بدلاً من انتقال المواطنين من مكان سكناهم أو عملهم لأماكن بعيدة لاستلام رواتبهم، وذلك للتخفيف عن المواطنين من أن يتكبدوا النفقات ومشقة الانتقال، الأمر الذي يؤكد الدور الهام لمكاتب البريد.