الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات الصحافيين يتظاهرون في غزة مطالبين اسرائيل بنشر نتائج التحقيق في حادثة استشهاد الصحافي شناعة

نشر بتاريخ: 16/06/2008 ( آخر تحديث: 16/06/2008 الساعة: 13:54 )
غزة- معا- تظاهر عشرات الصحافيين وسط مدينة غزة اليوم الثلاثاء, مطالبين اسرائيل بنشر نتائج التحقيق الذي أعلنت عنه في حادث استشهاد الصحافي فضل شناعة مصور وكالة رويترز اثناء تغطيته للاحداث في قطاع غزة قبل حوالي شهرين.

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها لجنة "أصدقاء الصحفي الشهيد شناعة" من أمام برج الشروق وسط مدينة غزة باتجاه ساحة الجندي المجهول.

وأعلن الصحافيون تعليق العمل لمدة خمس دقائق, ووضعوا كاميراتهم وأدواتهم الصحافية على الارض, مرددين شعارات تدعو الى كشف نتائج التحقيق.

واتهم الصحافي شمس عودة في كلمة لجنة "أصدقاء الصحفي شناعة" اسرائيل بمحاولة اخفاء الحقيقة, قائلاً إن قتل شناعة لن يزيد الصحافيين الا اصراراً على اظهار الحقائق مهما كلف الثمن.

وطالب عودة مؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع المدني أن تقف بجانب الصحفي الفلسطيني, داعياً الى التدخل لاجبار اسرائيل على نشر نتائج التحقيق في حادثة استشهاد فضل شناعة.

واتهم خليل أبو شمالة مدير مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان وكالة رويترز بالتقاعس في قضية شناعة, وعدم الضغط على اسرائيل لفتح لجنة تحقيق محايدة وتقديم المسؤولين عن "الجريمة" للعدالة.

ودعت إيمان واكد في كلمة نادي الصحفي الصغير الى تضافر الجهود لحماية الصحافيين وحرية الصحافة مما يتهددها من مخاطر مهما كان مصدرها واسبابها.

من جهتها أعلنت لجنة أصدقاء الصحافي فضل شناعة أن فعاليتها اليوم تشكل بداية لسلسة فعاليات وانشطة للضغط على اسرائيل لاجبارها على نشر تفاصيل التحقيف في حادثة استشهاد شناعة.