الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة المقال يبحث مع وفد طبي تركي سبل تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 16/06/2008 ( آخر تحديث: 16/06/2008 الساعة: 14:00 )
غزة - معا - اطلع د.باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة المقالة وفداً طبياً تركياً من منظمة أطباء حول العالم، على وضع القطاع الصحي والطبي في قطاع غزة، نتيجة الحصار.

واوضحت الوزارة المقالة، في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، ان الوفد ضم كلا من د. صفوت دوسجان أخصائي جراحة المخ والأعصاب و د. صايم أخصائي الجراحة العامة ود.خليل أخصائي جراحة العظام, حيث كان في استقبالهم برفقة الوزير كلاً من د. احمد يوسف المستشار السياسي لرئاسة الوزراء المقالة ود.يوسف المدلل مدير عام ديوان وزير الصحة المقالة ود. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات ود. محمد العكلوك ممثل اتحاد الأطباء العرب ود. فضل نعيم أخصائي العظام.

بدوره ثمن د. نعيم جهود الوفد الزائر وقدومه للإطلاع على ما آلت إليه الأوضاع في قطاع غزة جراء الحصار، كما اطلع نعيم الوفد على الصعوبات والتحديات التي يواجهها القطاع الصحي في قطاع غزة جراء الحصار المفروض على أبناء شعبنا منذ أكثر من عام، وما نتج عنه من نقص حاد في الرصيد الدوائي للمرضى من أدوية ومستلزمات طبية الأمر الذي أدى إلى وفاة العشرات من المرضى، حيث وصل عددهم حتى اللحظة إلى 190 ضحية والأرقام مرشحة للارتفاع.

من جانبه، أعرب الوفد الطبي التركي عن تضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية مؤكدا استعداده لتقديم جملة من المساعدات والخدمات الطبية لوزارة الصحة المقالة، بالإضافة إلى إجراء العديد من العمليات الجراحية لعدد من الحالات المرضية المتضررة من الحصار والعدوان الإسرائيلي المتواصل.

كما ناقش نعيم مع الوفد التركي سبل تعزيز التعاون المشترك في إطار المجال الصحي، بالإضافة إلى تنظيم ارسال بعثات طبية تركية إلى قطاع غزة تسهم في تطوير القدرات المهنية لدى الكوادر الطبية في وزارة الصحة الفلسطينية.

ومن الجدير ذكره، أن الوفد التركي وصل قطاع غزة يوم امس الأحد 15/6/2008 حيث بدأ الفريق الطبي بإجراء العديد من العمليات الجراحية للمخ والأعصاب والعظام في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.