الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية تل ابيب تبتدع طريقة جديدة لتشديد تطبيق قانون حظر التدخين في الاماكن العامة

نشر بتاريخ: 16/06/2008 ( آخر تحديث: 16/06/2008 الساعة: 18:52 )
بيت لحم - معا- شددت بلدية تل ابيب خلال الفترة الاخيرة من اجراءات تطبيق قانون حظر التدخين في الاماكن العامة وسمحت منذ اليوم لكل مواطن بان يتحول للحظة الى مراقب بلدية ويسجل شكوى ضد صاحب المكان العام الذي يجري فيه خرق قانون منعه التدخين .

ويتم تطبيق القانون في الوقت الحالي من خلال تجوال مراقبي البلدية في الاماكن العامة وتسجيل المخالفات بحق المخالفين ما يعني ضرورة ضبطهم متلبسين بالجرم المشهود الامر الذي يصعب تحقيقه في غالب الاوقات او عليهم انتظار وصول شكوى من احد المواطنين وما ان يصلوا استجابة للشكوى حتى يكون المخالف قد توقف عن التدخين ما يجعل امر تسجيل مخالفه بحقه مستحيلا .

وللخروج من هذه الدوامة قررت البلدية وفقا لصحيفة يديعوت احرونوت منح المواطنين صلاحية تسجيل شكوى بحق المخالفين بواسطة موقع " هواء نقي " الالكتروني او اي موقع اخر يعنى بشؤون البيئة حيث يجد النموذج الخاص بالشكوى منشورا هناك .

ويسجل مقدم الشكوى على النموذج الخاصة كافة التفاصيل الشخصية الخاصة به مع تعهد بالادلاء بشهادته بما جاء في نص الشكوى امام المحكمة وبذلك يمكن ارسال مخالفه لصاحب المكان العام دون الحاجة لحضور مراقبي البلدية .