الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الوطني للموسيقى يعلن أسماء لجان تحكيم مسابقة مرسيل خليفة الوطنية للموسيقى

نشر بتاريخ: 16/06/2008 ( آخر تحديث: 16/06/2008 الساعة: 18:59 )
رام الله- معا- أعلن معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى عن أسماء أعضاء لجان تحكيم مسابقة مرسيل خليفة الوطنية للموسيقى وهم موسيقيين وفنانين فلسطينيين وأجانب.

وصرحت لينا صالح مديرة العلاقات العامة والبرامج أن لجان تحكيم المسابقة تتكون من أفضل الموسيقيين الفلسطينيين والأجانب، ومن بين الفلسطينيين الملحن بشارة الخل، وعازف العود نزار روحانا، والملحن وكاتب الأغنية عيسى بولص، وعازف التشيلو ألكساندر سليمان، والفنانة الرائعة ريم البنا، وعازف الكونتراباص المتميز رمضان خطاب، وأحد أشهر عازفي الفلوت في العالم الموسيقي اللبناني وسام بستاني.

وأكدت أن لجان تحكيم المسابقة مكونة من أشخاص محايدين ومن خارج إطار المعهد خاصة وأن هناك العديد من طلبة المعهد يشاركون في المسابقة.

من جهته الملحن بشارة الخل من الناصرة والذي يشارك كعضو لجنة تحكيم في المسابقة للمرة الثانية تحدث عن المسابقة قائلاً إنها: "تجربة جيدة خاصة وأن لا حدود للمسابقة وهي مفتوحة لجميع الموسيقيين سواء من شفا عمرو أو غزة أو الضفة رغم أن الفرص المتوفرة للمتسابقين في هذه المدن غير متساوية". وأضاف: "لا شك أن المسابقة تخلق أجواءً إيجابية وتشجيعية للطلبة ليتدربوا ويستعدوا وهذا يعود بالفائدة عليهم".

بدورها الفنانة ريم البنا اعتبرت أن المعهد هو الإطار المرجعي لكل شاب لديه موهبة ويريد أن يتعلم الموسيقى خاصة وأن المعهد يحاول أن يقدم أفضل الأساتذة بكل مهنية وحرفية.

وعبرت عن سعادتها في أن تخوض تجربة تحكيم لأول مرة في قسم الغناء العربي في المسابقة وقالت: "هذه هي التجربة الأولى لي فيما يتعلق باكتشاف المواهب الجديدة". وأضافت "من المهم الاستماع للموهوبين وتوجيههم، هناك أصوات وتجارب جيدة هنا، لكن المهم أن تكون التجربة مميزة عن الموجود ولها خصوصيتها، والأهم أن تستمر".

ومن الجدير ذكره أن المسابقة تنظم ما بين الأول وحتى السابع من تموز في مدينة القدس وعبر الفيديو كونفرنس مع المشاركين والمشاركات الذين لا يستطيعون دخول المدينة من الضفة الغربية وقطاع غزة.