الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك الشبابي يبدأ بتنفيذ مشروع الدعم النفسي للاطفال بمحافظة شمال غزة

نشر بتاريخ: 18/06/2008 ( آخر تحديث: 18/06/2008 الساعة: 01:31 )
غزة -معا- شرع منتدى شارك الشبابي بتنفيذ مشروع الدعم النفسي والاجتماعي الطارئ والخاص بالأطفال بمحافظة شمال غزة، وذلك بالتعاون مع نادي بيت حانون الأهلي تحت رعاية الإغاثة الإسلامية عبر العالم وبتمويل من الوكالة الكاثوليكية للتنمية الدولية CAFO.

هذا ويعتمد النشاط على تقديم المساندة لأربع مجموعات متعاقبة , كل مجموعة مكونة من 100 طفل / ة يتم من خلالها التركيز على الطرق والوسائل المختلفة لتقديم دعم نفسي فعال باستخدام الأنشطة المختلفة المستخدمة من قبل الاطفال كوسيلة وقائية وعلاجية وارشاد اسري وتوعية.

و يقوم على تنفيذ هذه الفعاليات مجموعة من الاخصائيين في مجال الدعم النفسي و تنشيط الأطفال حيث يقوم الأخصائيين النفسيين بتنفيذ جلسات إرشاد نفسي للأطفال المستهدفين وتقديم الاستشارات اللازمة لذويهم .

من الجدير ذكره أن مشروع الدعم النفسي الطارئ للأطفال في قطاع غزة والذي تموله الوكالة الكاثوليكية للتنمية الدولية (كافود) - بريطانيا , سيستفيد منه 2000 طفل في قطاع غزة.

ويهدف هذا المشروع إلى تخفيف الضغوطات النفسية لدى الأطفال من خلال تنفيذ أنشطة تربوية ونفسية واجتماعية بالإضافة إلى تنفيذ لقاءات توعية لذويهم ومتابعة فردية للأطفال الذين يعانون من مشكلات سلوكية.