الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الخضري يزور النمسا لحشد الدعم الرسمي والشعبي لمواجهة الحصار

نشر بتاريخ: 18/06/2008 ( آخر تحديث: 18/06/2008 الساعة: 12:27 )
غزة - معا - زار جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب المستقل في المجلس التشريعي، النمسا بهدف حشد الدعم الرسمي والشعبي لمواجهة الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك ضمن جولته الأوروبية.

وشارك الخضري، في لقاء جمع مسؤول الشرق الأوسط في وزارة الخارجية، وبرلمانيون نمساويون وأوروبيون، ومسؤولة حزب الخضر، ورئيس الصداقة النمساوية والعربية، إلى جانب أكاديميون وشخصيات بارزة ومتضامنة مع الشعب الفلسطيني.

واستعرض الخضري، خلال كلمته حسب تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، الأوضاع المأساوية في قطاع غزة جراء الحصار الإسرائيلي المفروض منذ عام، وتم تشديده حتى شمل إغلاق المعابر التجارية والمرورية بشكل محكم.

وأشار أن الحصار تسبب في تدمير كافة القطاعات، بما فيها القطاع الصحي، وتسبب في وفاة أكثر من 190 حالة مرضية حتى الآن، في حين أن مئات الحالات المرضية تنتظر دورها بسبب نقص العلاج في القطاع، وإغلاق المعابر ومنع الاحتلال سفر المرضى بما فيهم الأطفال والنساء لحجج أمنية واهية.

وأكد النائب الخضري، على أن الحصار لا يفرض على غزة فحسب، بل يمتد إلى الضفة الغربية عبر جدار الضم والتوسع والحواجز، والقدس المحتلة عبر محاولات التهويد، وفي الداخل الفلسطيني، ومنع المواطنين من التنقل بين المحافظات والبلدات والقرى.

وبين أن الحصار تسبب أيضاً في شل الحياة الصناعية وإغلاق آلاف المصانع، وتعطيل حركة المرور بسبب نقص الوقود، بالإضافة إلى تعطيل آلاف العمال عن العمل وانضمامهم إلى قافلة البطالة.