الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي اولمبك سيتي بصموده في القدس يعكس اصرار شعبنا على عروبة المدينة رغم تداخل فصول الالم والامل معا

نشر بتاريخ: 18/06/2008 ( آخر تحديث: 18/06/2008 الساعة: 20:30 )
بيت لحم - معا - بحكايته يروي حكاية مدينة مثقلة بهموم الامس واليوم والغد ،ويحكي حكاية مدينة اسرها الاحتلال وخطفها من عمقها الفلسطيني ،هي القدس حاضنة الدولة الفلسطينية ومحط افئدة ملايين المسلمين في اصقاع الارض.

ورغم الحقبة المظلمة التي تلف القدس وقيود السجان على ابواب المدينة المتعبة والمعذبة فقد شرع نادي اولمبك سيتي بتقديم عروض مميزة ومنافسة للمنتسبات والمنتسبين اليه مع حلول فصل الصيف في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا ولتمكين كافة الفئات من الاستفادة من خدمات النادي والتطلع الى ابقاء الصمود عنوانا في وجه القهر والاحتلال.

بدرية النادي أعد خطة للارتقاء بخدمانه

وعلى ظلال القدس ومن بين عتمة ليل لن يطول اكد عصام بدرية مدير عام النادي ان النادي اعد خطة للارتقاء بخدماته المتميزة في تحد لسياسات الاحتلال وتعزيز صمود المؤسسات المقدسية التي تعاني من مضايقات واجراءات الاحتلال ومن عدم التفات السلطة الوطنية للمؤسسات المقدسية التي تعاني من حصار الاحتلال واجراءاته القمعية.
وشدد عصام بدرية على ضرورة قيام السلطة الفلسطينية وتحديدا وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة بالترويج للمؤسسات المقدسية التي تقدم خدمات للجمهور من اجل ابقائها صامدة في قلب القدس وتوفير الحدود الدنيا من الدعم المعنوي والمادي لان معركتنا مع الاحتلال هي معركة وجود وبقاء في القدس التي تتعرض لابشع هجمة تهويد واستيطان لتفريغها من اهلها الاصليين.

خدمات النادي تشمل الايروبكس والسباحة وغيرها

واشار بدرية الى ان خدمات النادي تتضمن رياضة الأيروبكس والسباحة والماشينز والحمام التركي الى جانب دورات رياضية متعددة في فترات مخصصة للنساء واخرى للرجال بشكل منفصل .
واضاف ان النادي مزود بحضانة للاطفال لتمكين الامهات من الالتحاق بالدورات والاستفادة من خدمات النادي حيث المناظر الخلابة والمساحات الواسعة والقاعات الرحبة والخدمات المميزة .
واشار عصام بدرية الى ان هناك عدة مدربات يشرفن على تدريب الفتيات كرياضة الايروبكس والسباحة والانقاذ الى جانب مدربين للرجال في فترات مختلفة .

رسوم إشتراك منافسة

من جانبه قال محمد بدريه عضو مجلس الادارة ان اولمبك سيتي يقدم خدمات مميزة مقابل رسوم اشتراك منافسة مقارنة مع النوادي الاخرى مراعاة لظروف ابناء شعبنا مشيرا الى ان بامكان السيدات والرجال الانتساب اليه شهريا او يوميا كل حسب تطلعاته وظروفه.
واستعرض محمد بدرية اهم الخدمات والانشطة الرياضية في النادي يضم تحت سقفه لاسيما بركا مغلقة للسباحة متعددة الاعماق هي الافضل والاوسع مقارنة مع النوادي الاخرى حيث يبلغ طول البركة الرئيسية 25 مترا بعرض 12 مترا ونصف المتر وبعمق اربعة امتار الى جانب بركة مخصصة للاطفال وجميعها مزودة بانظمة تنقية وتدفئة متطورة الى جانب وجود منقذات ومنقذين يشرفون على السباحة .
من جهته اشار عماد بدريه عضو مجلس ادارة النادي الى وجود قاعات مكيفة لرياضة الايروبكس التي تشرف عليها مدربة في فترات صباحية ومسائية لاتاحة المجال امام الموظفات وربات البيوت بشكل يتناسب مع اوقاتهن.

النادي مصمم بمواصفات عالمية

واوضح عماد بدريه ان النادي مصمم بمواصفات عالمية اذ يبلغ مسطحة خمسة الاف متر مقام على مساحة من الارض تبلغ عشرة دونمات ويشمل مرافق متعددة من كافتيريا ومواقف للسيارات مع حراسة وبوابات مغلقة الى جانب غرف للجلوس والاستجمام.
واكد ان نادي اولمبك سيتي هو الوحيد في منطقة القدس الذي يتمتع بمساحات رحبة وتنظيم وفصل السيدات عن الرجال على مدى ايام الاسبوع.
ويضم طاقم المدربين كلا من المدربة الدولية سلوى بدريه وروان محمد وسندس محمد وولاء عماد وانس عماد ونضال بدرية ورندة حماد.
وقالت سلوى بدرية انها عاقدة العزم على اعداد مدربين من الاجيال المختلفة لان كل دورة تعقد وكل مهارة يتم تعلمها هي مكسب لابناء شعبنا الذي بعلمه ومعرفته يقاوم الاحتلال.
واكدت ان قوة الجسد ونباهة العقل تصقل النفوس وتعزز الثقة بالنفس لمواجهة محاولات تيئيس شعبنا لان اكبر عدو للانسان هو الاحباط والياس.

العريان معاناة كبيرة

كما استعرض طارق العريان امين سر النادي المعاناة التي يمر بها المستثمرون في القدس بفعل اجراءات الاحتلال مستشهدا بنادي اولمبك سيتي وما يقاسيه بعد بناء جدار الفصل العنصري وعزل القدس عن محيطها الفلسطيني.
ودعا الى ضرورة توفير التواصل بين ابناء الشعب الواحد حتى لو كان الامر مقتصرا على الترويح عن النفس بالانضمام الى النادي والاجتماع تحت سقف واحد بعد ان باعدت الجغرافيا بين الفلسطينيين.
ومن الجدير بالذكر ان رياضة الايروبكس تعمل على تحريك عضلات الجسم و يتم تقويتها حيث تمارس فيها تمارين متعددة وبحركة سريعة و متواصلة وهي رياضة حركية تستخدم فيها الموسيقى مع اداء حركات متناسقة ومتكررة تساعد الجسم على فقد العديد من الكيلو جرامات .
كما ان رياضة الايروبكس مفيدة جدا ويفضل ممارستها 20 دقيقة كل يوم خاصة في الصباح و ان لها تأثيرا نفسيا كبيرا حيث تحسن الحالة النفسية للفرد و تزيد الثقة بالنفس .يشار الى ان ممارسة السباحة لمدة ساعة تحرق ما بين 250 و 500 سعرة حرارية حسب قوة وسرعة السباحة لذلك تعتبر تلك الرياضة من أفضل الرياضات لتخفيض الوزن والتخلص من الضغوط النفسية واسترخاء الجسم والعقل ورفع الروح المعنوية.

كما ان الماء يجعل الجسم يبدو أخف مما هو عليه فعلا لذلك فإن رياضة السباحة من أنسب الرياضات للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو من مشاكل المفاصل.












18/6/2008