الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية سنعمل على تشكيل أوسع تحالف وطني لانتخابات المجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 08/11/2005 ( آخر تحديث: 08/11/2005 الساعة: 16:52 )
خانيونس -معا- أكدت اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية على أنها تعمل على تشكيل أوسع تحالف وطني فلسطيني من خلال مواصلة الحوار والالتقاء مع كافة القوى الوطنية ، من اجل مصلحة الشعب الفلسطيني ، في الوقت الذي تقوم فيه بالاستعدادات اللازمة لاستكمال القائمة التي ستشارك بها وتسمية مرشحيها لقائمة الوطن والدوائر الانتخابية والتي ستعلن عنهم في الموعد المحدد لعملية الترشح للانتخابات .

كما أكدت رفضها للكافة التهديدات الإسرائيلية المتكررة بعرقلة الانتخابات التشريعية الفلسطينية ، معتبرة ذلك تدخلاً إسرائيلياً فظاً وسافراً في الشئون الداخلية الفلسطينية له مدلولاته السياسية الخطيرة وأولها منع شعبنا الفلسطيني من ممارسة حقه الديمقراطي في انتخاب ممثليه وهيئاته السياسية والتشريعية .

وجاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقدته اللجنة المركزية للجبهة بحضور الأمين العام جميل شحادة و سليم البرديني أمين سر اللجنة المركزية ، في مكتبها بمدينة غزة ، حيث ناقش جملة من القضايا والمواضيع الهامة والحساسة .

وفي بيان صادر عن اللجنة توجهت بالتحية إلى روح الشهيد ياسر عرفات وتجديد العهد على التمسك بالمبادئ والأهداف التي تمسك بها ابو عمار ، وضرورة المشاركة بكافة الفعاليات التي ستقام احياءاً لذكراه الطاهرة .

كما توجهت الجبهة بالتهنئة إلى الشعب الفلسطيني بذكرى إعلان الاستقلال الصادر عن المجلس الوطني في دورته 19 والمنعقدة في الجزائر العام 1988 ودعت جماهير شعبنا إلى تجسيد هذا الإعلان استقلالاً ناجزاً من خلال التمسك بالثوابت الوطنية التي أرسى دعائمها الرئيس الخالد ياسر عرفات المتمثلة بإنهاء كافة أشكال الاحتلال وإزالة الجدار والاستيطان وضمان حق عودة اللاجئين وقيام الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وثمنت الجبهة موقف وكالة الغوث الدولية الرافض للطلب وزير الخارجية الإسرائيلي " سيلفان شالوم " الداعي الى نقل صلاحيات الوكالة بشكل تدريجي إلى السلطة الفلسطينية معتبرة أن هذه المطالبة محاولة إسرائيلية للالتفاف على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين من خلال إنهاء دور الوكالة الخدمي والسياسي ،ودعتها إلى الاستمرار في تقديم خدماتها إلى الشعب الفلسطيني لحين تطبيق القرار رقم 194 كأساس لحل قضية اللاجئين .

وأشارت الجبهة في بيانها الى ضرورة أن تقف الفصائل والقوى الوطنية عند حجم مسئولياتها ، وحماية المشروع الوطني الفلسطيني من خلال المشاركة الواسعة والفاعلة في بناء المجتمع الفلسطيني عبر صندوق الاقتراع والالتفاف حول برنامج منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها المظلة الشرعية.

ودعت الجبهة في بيانها السلطة الوطنية بالعمل بكل جهد من أجل إنهاء ظاهرة الفلتان الأمني وتفعيل دور القضاء الفلسطيني وتنفيذ أحكامه وقراراته ، والضرب على يد كل من يخالف القانون من أجل بناء مجتمع فلسطيني يقوم على أساس سيادة القانون . وبالعمل من اجل إنجاز ملف مشاركة الأسرى ومدينة القدس في الانتخابات التشريعية القادمة