الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرة مؤسسة التعاون بغزة تؤكد حرص المؤسسة على المساهمة في المجالين الإنساني والتنموي

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 10:05 )
غزة- معا- أكدت مدير مكتب مؤسسة التعاون في قطاع غزة الدكتورة مها الشوا حرص المؤسسة على مد جسور التعاون مع المؤسسات الأهلية العاملة في المجال الإنساني والتنموي وتقيم الخدمات الإنسانية المختلفة للمرضى وخاصة الأطفال ولشرائح اجتماعية مختلفة.

واشارت إلى ان التعاون وضعت إستراتيجية تنموية لثلاث سنوات " 2008-2010 تستهدف تحقيق التنمية في عدة قطاعات من أبرزها قطاع الصحة والتعليم.

وكانت الشوا تتحدث خلال زيارة قامت بها إلى اتحاد لجان الرعاية الصحية في مقره الرئيس بالقرب من برج الشفاء بغزة.

واستمعت الشوا إلى شرح من رئيس الاتحاد د. رائد صباح حول الخدمات التي يقدمه اتحاد لجان الرعاية الصحية لشرائح مختلفة من المجتمع الفلسطيني مشيرا إلى أن من بين ابرز المشاريع مشروع رعاية الأطفال المصابين بأمراض القلب, مبينا أن الاتحاد يرعى 700 طفل مصابين بمرض القلب وعيوب مختلفة في القلب رعاية شاملة تشمل تقديم الكشف الطبي الدوري وتقديم العلاج والمساعدات المختلفة وتحويل من يلزم إلى المستشفيات ومتابعة حالاتهم وتقديم الصائح والإرشادات لذويهم.

وذكر صباح أن الاتحاد يقدم خدمة الكشف الطبي المجاني أو بأسعار رمزية للمرضى من مختلف مناطق القطاع كما يقدم الأدوية بأسعار رمزية دعما للمواطنين وحرصا من الاتحاد على المساهمة في بناء مجتمع صحي وسليم بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة وبرامح التوعية المختلفة وتقديم الفحوصات الطبية والمخبرية في مختلف التخصصات والأمراض.

وأبدت د. الشوا اعجابها وتقديرها بمستوى الخدمات المتميز الذي يقدمه اتحاد لجان الرعاية الصحية وخاصة اهتمامه بشريحة الأطفال من الذين أصيبوا بتشوهات مختلفة في القلب مشددة على أن هذه الشريحة تحتاج لتظافر جميع الجهود من اجل الوقوف بجانبها ومساعدتها.